هذه هي قصة شعار سيارات فيراري

تعدّ قيادة السيارات السوبر رياضية من الأمور التي يحلم كلّ شاب في العالم القيام بها، بسبب ما تتمتّع به هذه السيارات من محرّكات جبّارة إلى جانب الصوت الصاخب والمميّز، الذي يصدر من العادم في كلّ مرة يضغط السائق فيها على دواسة الوقود.

هذه السيارات أعزائي القراء دائماً ما تأتي بمقعدين فقط، وبارتفاع بسيط عن سطح الأرض، ما يعطيها ثباتاً استثنائياً خلال القيادة بسرعة على الحلبات المخصّصة لهذا الأمر.

اقرأ ايضا: 8 سيارات فريدة صنعتها فيراري بطلب خاص من المشاهير والأغنياء!

ومن بين السيارات السوبر، التي يحبّها الملايين من الناس في العالم، تلك التي تحمل اسم فيراري، والتي اشتهرت بلونها الأحمر أو الأصفر أو الأسود.

هذا، ولمعت فيراري أيضاً في كثير من المنافسات والبطولات، لعل أبرزها بطولة العالم للفورمولا وان، حيث تألقت مع الأسطورة مايكل شوماخر، الذي حقق مع هذا الصانع الإيطالي 5 بطولات للعالم (2000، 2001، 2002، 2003 و2004).

وتعتمد فيراري على شعار أكثر من رائع وبسيط في الوقت نفسه. ولكن هل تساءلتم يوماً لماذا تمّ اعتماد الحصان في هذا الرمز؟

تعرف علي قصة شعار سيارات فيراري

  • تعود قصة الحصان إلى فترة الحرب العالمية الأولى حين طلبت والدة الطيار فرانشيسكو باراكا، الذي استشهد في إحدى المعارك الجوية، إلى إنزو فيراري أن يعتمد على رسم الحصان الذي كان موجوداً على طائرة ابنها في شعار سيارته.
  • وهذا ما حصل، فقد حقق إنزو فيراري مطلب والدة الطيار، كما أضاف حرفي أس "S" و أف "F" إلى الشعار" ويشيران إلى كلمتي "سكوديريا فيراري".
  • وبما أن الشركة إيطالية، وتتخذ من مدينة مارانيلو مركزاً لها، فقد كان من الطبيعي أيضاً أن توجد ألوان العلم الإيطالي ضمن الرمز.
فيراري بيان صحفي Ferrari
loaing icon