هذه هي ابرز فوائد المشي

إن فوائد المشي كثيرة ولا بد من أن يعرفها كل الناس في العالم، خصوصاً وأن هذه الرياضة مجانية ويمكن للجميع ممارستها في كل الأوقات.

هل في إضافة المزيد من النشاط البدني إلى يومك؟ يمكن أن يكون المشي طريقة رائعة للحصول على المزيد من النشاط. إن المشي هو النشاط البدني الأكثر شعبية بين البالغين، ومن السهل معرفة السبب فهو لا يتطلب أي ملابس أو معدات خاصة.

يمكن أن يكون للمشي المنتظم الكثير من الفوائد الصحية، فقد يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري حتى أنه يقوي العظام والعضلات فضلاً عن أنه يساعد على الحفاظ على وزن صحي وعلى رفع مزاجك حتى أنه يخفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

استمتع بالمشي عن طريق الذهاب إلى الأماكن التي تستمتع بها، مثل مركز التسوق أو المتنزه، واصطحب معك شخصًا لتتحدث معه أو استمع إلى بعض من الموسيقى المفضلة لديك (ولكن ضع مستوى الصوت منخفضًا بما يكفي لسماع الأصوات من حولك).

فكّر بالسلامة كما تخطط في وقت ومكان المشي. يمكنك المشي مع الآخرين متى كان ذلك ممكنًا ولا تنسى هاتفك وهويتك كما ودع شخص يعرف وقتك ومسارك. وإذا كان الجو مظلمًا بالخارج، ارتدي سترة عاكسة أو ملابس ذات ألوان زاهية ودائما كن على علم بمحيطك.

إقرأ أيضاً: لماذا عليك إجراء تمارين تمدد للإحماء؟

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon