هذه هي أهمية نظام التثبيت الأوتوماتيكي بقيادتك اليومية

تكلمنا سابقاً عن نظام التحكم بالهبوط عن المنحدرات وكيف يمكنه مساعدتك بشكل يومي أثناء خوضك لأي مغامرة أو رحلة طويلة تتضمن طرقات غير مستوية، وسوف نستكمل اليوم حديثنا عبر استعراض مبسط لتقنية التثبيت الأوتوماتيكي (Auto Hold) التي تسهل عليك عملية القيادة في الكثير من الحالات.

تأتي خاصية التثبيت التلقائي كامتداد لنظام مكابح الركن الكهربائي في العديد من السيارات، حيث تقوم على منع سيارتك من الاندفاع للخلف عن طريق الخطأ عند التوقف التام أو بدء الرحلة صعوداً او نزولاً على طريق أو تل منحدر.

تفيدك هذه التقنية كثيراً من خلال توفير وقتك وجهدك في الحاجة إلى الاستمرار بالضغط على المكابح بشكل يدوي متكرر مع تفقد إذا ما كنت قد ضغطت بالقوة الكافية أم لا، حيث يقوم هذا النظام بتولي المهمة عنك بشكل كامل كي تقود على المرتفعات والمنخفضات بشكل مريح أكثر.

يُعد الوقت المثالي لاستخدام تقنية التثبيت الأوتوماتيكي هو في المواقف التي تحتاج فيها لتثبيت سيارتك في مكان محدد أثناء تشغيل المحرك، مثل أثناء الازدحامات المرورية.

هذا ويعمل النظام من خلال مانع إغلاق المكابح، فعندما تقوم بالضغط على المكابح لإيقاف سيارتك، تجد أن نظام التثبيت الأوتوماتيكي يحافظ على نفس مستوى ضغط المكابح من آخر مرة قمت باستخدامها، كي لا تحتاج لإبقاء قدمك على دواسة المكابح.

اقرأ أيضاً: لماذا الهاتشباك تمتلك مسّاحات خلفية عكس السيدان؟

سيارات نصائح معلومات تكنولوجيا السيارات
loaing icon