هذه هي أفضل الأدوات لمساعدتك في غسل سيارتك

خلال فصل الصيف، عادة ما تقتصر عملية تنظيف السيارة على إزالة الأتربة والغبار من كافة الأسطح مع بعض التلميع أحياناً، ولكن خلال فصل الشتاء، ومع زيادة معدل هطول المطر، سريعا ما تتحول الأتربة إلى طين مترسب، خاصة على الجهات السفلية من السيارة، ما يجعل التنظيف الدوري أمر أكثر أهمية لتفادي الحصول على مظهر غير لائق، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم عدد من أبرز وأفضل الأدوات التي تستطيع مساعدتك على غسل وتنظيف سياراتكم.

 

1- ممسحة غسل من المايكرو فايبر

يعمل هذا النوع من المماسح بكفاءة عالية مع صابون غسل السيارات، حيث يقوم بالتنظيف بسهولة من دون الإضرار بالطلاء نظراً لصنعه من مايكروفايبر فائق النعومة والامتصاص، إضافة لسهولة التحكم به أكثر من المناشف.

 

2- فرشاة التنظيف العميق

تُعد هذه الأداة مهمة للغاية عند تنظيف قطع السيارة نظراً لقدرتها على إزاحة الأوساخ عن الرفارف والمناطق صعبة الوصول، حيث تقوم بضخ مياه ذات ضغط عالي في الوقت نفسه لزيادة قوة التنظيف.

 

3- فرشاة نفض الغبار

كثيرا ما يتراكم الغبار سريعاً مرة أخرى على السيارة بعد تنظيفها، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة عبر منفضة غبار بسيطة من دون الحاجة لاستخدام المياه.

 

4- مكنسة السيارات

تُعد داخلية السيارة بنفس أهمية الخارجية، حيث تساعد مكنسة الداخلية على الوصول لكافة الزوايا وتنظيفها من الأتربة والمخلفات بفعالية كبيرة.

 

5- منشفة عالية الامتصاص

يجب دائماً تنشيف السيارة بعناية بعد غسلها لتفادي وجود أي علامات لترسبات مائية بعد جفافها، وهو ما لا تستطيع المناشف التقليدية القيام به، ولهذا يجب استخدام منشفة عالية الامتصاص بفضل قدرتها على سحب كافة آثار المياه المتبقية بسهولة وسرعة كبيرة.

اقرأ أيضاً: طريقة إزالة صمغ الأشجار عن طلاء السيارة

نصائح نصائح للقيادة تنظيف السيارة الاعتناء بالسيارة
loaing icon