هذه السيارة الكهربائية صنعت عبر طابعة ثلاثية الأبعاد

صحيحٌ ان عدداً من شركات السيارات أنتج ماكينات لتصنيع القطع من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد، إلا أن العالم اليوم شهد على ولادة سيارة مصنوع من خلال هذه التقنية أيضاً (3D).

> هيونداي كونا 2019.. سيارة كهربائية صديقة للبيئة

فقد أعلنت شركة صينية إسمها " شانغهاي" عن أنها أنتجت أول سيارة في العام عبر الاعتماد على طابعة ثلاثية الأبعاد في حين تم الاعتماد على مواد مستخرجة من حبوب الذرة.

هذه السيارة التي حملت إسم "LSEV" سوف يُصار إلى إطلاقها في العام 2019 في شهر أيبرل ومن المقرر أن تبدأ عملية البيع العام المقبل في آسيا وأوروبا. وقال أحد المسؤولين في الشركة إنه ستتوفر 20000 وحدة من السيارة في نهاية العام 2019.


وأشارت الشركة المصنعة إلى أن "LSEV" التي تأتي فقط بمقعدين يستغرق تصنيعها ثلاثة أيام فقط كما أن السعر الذي سوف يراقفها سيكون 8500 يورو (حوالى الـ 10500 دولار أمريكي).

وبوزن 450 كغ تستطيع هذه السيارة الكهربائية الفريدة من نوعها الوصول إلى سرعة قصوى تلامس الـ 70 كلم/ الساعة كما وتستطيع السير لـ 150 كلم في الشحنة الكهربائية الواحدة.

هل برأيك هذا النوع من السيارات يمكن أن يتوفر في البلدان التي نعيش فيها خصوصاً وأن شركات السيارات باتت تعتمد على المحركات الكهربائية والهجينة؟

سيارات كهربائية
loaing icon