هذه السيارة الإيطالية الخارقة تعمل على الهيدروجين

بينينفارينا هي شركة إيطالية متخصصة بتصميم السيارات عملت مع عدد كبير من الصانعين، ابرزهم فيراري والفا روميو وبيجو، كما اطلقت تصاميمها الخاصة وأحدثها طراز "H2 سبيد" الذي سيصبح واقعاً في المستقبل القريب.

بينيفارينا H2 سبيد هي سيارة اختبارية ظهرت في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016؛ وفي دورة العام الجاري من المعرض نفسه، أعلنت الشركة أنها ستقدم نسخة إنتاجية من هذا الطراز العام المقبل، على أن تبني 12 وحدة فقط. 

عند اطلاقها، ستكون "H2 سبيد" أول سيارة سوبر رياضية تعمل على الهيدروجين، ويتم حالياً تطويرها من قبل شركة GreenGT السويسرية التي تعمل في مجال أنظمة الدفع العاملة على الوقود البديل.

من حيث التصميم، تحافظ "بينينفارينا H2 سبيد" الإنتاجية على الخطوط الإنسيابية وفتحات الهواء الضخمة التي سيطرت على السيارة الإختبارية، إضافةً إلى الجناح الخلفي الموصول بقمرة القيادة.

وتعتمد السيارة الإيطالية الخارقة على 4 محركات كهربائية وخلية وقود تعمل معاً لإنتاج 653 حصان، ما يدفع H2 سبيد - التي يبلغ وزنها 1420 كيلوجرام بفضل شاسيه مصنوع من الكاربون فايبر - من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 3.4 ث.

تبلغ سرعتها القصوى 300 كلم/ساعة، ولكن لن يتمكن العملاء من الوصول إلى هذه السرعة إلا على حلبات السباق إذ انه غير مسموح قيادة هذه السيارة على الطرقات العامة.

من المتوقع أن تدخل بينيفارينا H2 سبيد خط الإنتاج إبتداءً من العام المقبل.

سيارات
loaing icon