هذا ما يجب أن تعرفه عن هيونداي اكسنت ٢٠١٩

هيونداي اكسنت ٢٠١٩ سيارة كورية جنوبية تدخل ضمن فئة السيارات السيدان الصغيرة وهي تتنافس مع كل من نيسان سنترا وشيفروليه افيو وتويوتا يارس سيدان.

تأتي اكسنت ٢٠١٩ مزودة بمحركين: المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 1.4 ليتر (دفع أمامي) يستطيع أن يولد قوة 100 حصان وعزم دوران بقدرة 136 نيوتن ميتر. يستهلك المحرك 6.3 ليتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 180 كلم/ الساعة.

المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 1.6 ليتر (دفع أمامي) يستطيع أن يولد قوة 123 حصان وعزم دوران بقدرة 156 نيوتن ميتر. يستهلك المحرك 6.4 ليتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 190 كلم/ الساعة.

تأتي سيارة هيونداي اكسنت ٢٠١٩ ذات الدفع بالعجلات الأمامية مع عجلات فولاذية مقاس 14 إنش ومقاعد من القماش وستة حاملات أكواب ونوافذ كهربائية ومرايا كهربائية وستيريو CD / MP3 وإمكانية الدخول من دون مفتاح ومقود كهربائي ووسادة هوائية واحدة.

تشمل المزايا في الطرازات الأعلى على عجلات معدنية مقاس 14 إنش أو 16 إنشًا وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف ومصابيح ضباب وحجرة تخزين في الكونسول الوسطي ومستشعرات خلفية للسيارة مزودة بكاميرا ومرآة تتفاعل مع الأضواء تلقائياً ومقعد خلفي قابل للطي ومنفذ بلوتوث وفتحة سقف.

أما ميزات السلامة في سيارة هيونداي اكسنت ٢٠١٩ فهي نظام التحكم بالثبات ونظام منع انغلاق المكابح ومجموعة كاملة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية.

إقرأ أيضاً: هيونداي النترا 2019 تظهر بتصميم جريء وتقنيات محدثة

هيونداي Hyundai سيارات كورية جنوبية
loaing icon