هذا ما يؤدي إلى ظهور شعار او لمبة الايرباق في السيارة!

ما هى لمبة الايرباق ؟

 

تعتبر علامة الايرباج او ما يعرف ب حساس الايرباق هى مخصصة فى السيارات الحديثة كي تحمي السائق وركابه خلال الحوادث المرورية، وضعت شركات السيارات في منتجاتها حزام الأمان والذي رافقته لاحقاً وسائد الهواء التي تفتح من تلقاء نفسها تبعاً لقوة التصادم وتسمى لمبة الايرباق

 

> هل يجب برمجة السيارة بعد فصل البطارية؟

 

إلا أن بعض السائقين قد عانوا من ظهور لمبة الاير باق في طبلون العدادات ولم يعرفوا السبب الذي ادى إلى اشتعال هذه اللمبة، لذلك لا بد من أن تطلع على الآتي حتى تتعرف على أبرز الأسباب التي تسبب بهذه الحالة الغريبة بالرغم من أن وسادة الهواء لم تُفتح يوماً.

 

  • - في بعض المرات تتعرض فيوزات السيارة للقطع، وربما كان ظهور لمبة الإيرباق عائداً إلى عطل بالفيوز المرتبط بها فقط.
  • - قد تطال الأعطال أيضاً حساس وسادات الهواء في السيارة لسبب ما، وهذا يجعل اللمبة المذكورة تظهر أمامك في طبلون العدادات.
  • - لو بدأت السيارة الخاصة بك تعاني من مشكلة في إحدى أحزمة الأمان فيها، قد ترى هذه اللمبة مشتعلة أيضاً.
  • - يتواجد داخل عجلة القيادة سلك حديدي رفيع له علاقة بواسدة الهواء وفي بعض المرات قد تجده مقطوعاً الأمر الذي يؤدي إلى الحالة التي نحن أمامها.

 

لا تذعر متى ظهر شعار الايرباق في الطبلون لأن إطفاءه ليس بالأمر الصعب على الإطلاق كما أن بعض الكهربائيين يمكن أن يخلصوك من هذه المشكلة بمحرد إطفائه من خلال جهاز صغير الحجم.

 

كيفية إطفاء لمبة الإيرباق في السيارة ؟

 

تعتبر علامة الايرباق أو لمبة الإيرباق من بين الأشياء الضرورية التي توجد في السيارة وهي التي تعمل على حماية الأشخاص من التعرض إلى الحوادث،وقد وضعت الشركات الكبرى في عالم السيارات الكثير من المواصفات الهامة والتي من بينها حزام الأمان ومن ثم وضع وسائد الهواء التي تحمي الشخص من الحوادث وهي من الأشياء التي تفتح في وجه وجوانب الشخص من تلقاء نفسها على حسب قوة الاصطدام التي يتعرض لها الشخص.

 

تعرف علي : وداعاً للمرايا! هكذا ستكون السيارات بعد 10 سنوات من اليوم

 

أسباب ظهور لمبة ايرباق السيارة 

 

عاني الكثير من الأشخاص من ظهور لمبة الإيرباق في الطبلون الخاص بالعدادات ولكن لم يتعرفوا على سبب ظهور تلك اللمبة أو تفعيل عملها، وإليكم أهم الأسباب التي أدت إلى ظهور تلك اللمبة مع عدم عمل الوسائد الهوائية إطلاقا:

 

•    من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في ظهور تلك اللمبة وعملها هو أن فيوزات السيارة قد تعرضت إلى عطل ومن الممكن أن يكون ظهور تلك العلامة راجع إلى وجود مشكلة في الفيوز الخاص بالايرباق فقط ومن الأفضل أن يتم تفقد الأمر.
•    كما أن بعض الأعطال التي تحدث في السيارة من الممكن أن تتطرق إلى الوسادات التي توجد في السيارة الأمر الذي يؤدي إلى ظهور اللمبة والبدء في العمل في طبلون العدادات داخل السيارة.
•    في حالة إن كان حزام الأمان الذي يوجد في السيارة قد تعرض إلى مشكلة ما فقد يرى الشخص اللمبة قد أنارت على الفور.
•    يوجد في عجلة القيادة سلك رفيع الشكل وهو له علاقة واضحة بوسائد الهواء ومن الممكن أن يتعرض إلى القطع وهو السبب الذي يؤدى إلى ظهور تلك المشكلة في طبلون العدادات.

 

وتعد المشكلة من بين المشاكل التي لا يوجد لها أي خطورة ومن السهل اصلاح لمبة ايرباق نيسان على الفور من خلال اللجوء إلى جهاز صغير الحجم يمكنة ان يساعدك في اطفاء لمبة ايرباق كيا سيراتو .

 

هل تعلم : لماذا تقاس قوة السيارات بالأحصنة؟

loaing icon