هذا الهاتف بإمكانك ارتداؤه في معصمك!

منذ بضعة سنوات، كان يُعتقد بأن الساعات الذكية ستكون التكنولوجيا التي ستستبدل الهواتف الذكية، إلا أن هذا لم ينجح حتى الآن، كون شاشاتها صغيرة وعمليتها لا تزال بدائيّة، بالوقت نفسه فإن الشاشات القابلة للطي مؤكد بأنها ستُشكّل مستقبل الأجهزة الذكية خلال الخمسة أعوام المقبلة، إذاً ماذا لو جُمعت التقنيات الثلاثة في آن واحد؟

النتيجة هي نوبيا ألفا (Nubia Alpha) التجريبية الذي تم عرضه مؤخراً، حيث يستند هذا الجهاز على نظام أندرويد ويصنّف بأنه "هاتف ذكي قابل للارتداء"، أي أنه ساعة وهاتف مع شاشة قابلة للطي.

لا يزال في المرحلة التجريبية وقيد التطوير، ولكن نظرة واحدة عليه كافية كي تعلم بأنه المستقبل، حيث بإمكانك ارتداؤه في معصمك دون الشعور بأنه ثقيل أو مزعج، مع شاشة معقولة نسبياً ومزايا تتيح لك كل الوظائف التي ترغب فيها عادة.

الشاشة OLED قابلة للطي تستقر داخل الساعة المعدنية مع حافظة بلاستيكية بالإضافة إلى كاميرا سيلفي، كما بإمكانك عبرها متابعة التمارين الرياضية، إجراء المكالمات الهاتفية، التحكم بالموسيقى، استخدام تطبيقات أندرويد المعتادة.

لم تكشف نوبيا تفاصيلاً حول المواصفات مثل دقة الشاشة، معالج الأداء، الذاكرة العشوائية أو عمر البطارية، لكنها أكدت بأن ألفا سيكون سعره مماثلاً للهواتف الذكية، أي أنه سيدور بنطاق 500$، على أن يتم بيعه في نهاية العام الجاري أو مطلع 2019.

اقرا ايضاً: أغلى ساعة ذكية سعرها 200 ألف دولار!

هواتف تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon