هذا الروبوت مناسب للمنزل وللمكتب

في هذا العصر الحديث أصبح من الطبيعي أن تشهد بعض البلدان تواجد روبوتات من شأنها جعل حياة الإنسان أسهل بكثير.

> أيبو روبوت ذكي على شكل كلب

وبين كثرة هذه الروبوتات، سوف نعرفك في الآتي على واحدٍ اسمه سبوت ميني (SpotMini) وهو من صنع شركة الروبوتات Boston Dynamics.

هذا الروبوت عزيزي القارئ قد يغنيك عن أمر يزعج الكثير من الناس، فسبوت ميني بإمكانه أن يتجه نحو باب المنزل حتى يقوم بفتح هذا الأخير من تلقاء نفسه ذلك أنه يعتمد على مخالب متواجدة على أحد الأذرع الخاصة به الأمر الذي يساعده على مسك مقبض الباب ليتمكن من فتحه بسهولة تامة.

وفي هذا السياق أشار موقع "ديلى ميل" البريطاني، إلى أن الشركة المذكورة انكبت على إضافة الكثير من التحسينات على سبوت ميني ما جعله من أبرز الروبوتات المتطورة التي تناسب المنازل والمكاتب في آن معاً.

إن سبوت ميني الذي يزن 25 كيلوغرام أو 30 كيلوغرام عند وضع الذراع الروبوتية، بإمكانه أن يلتقط أو أن يتعامل مع عناصر عدة في مكان تواجده وكل ذلك بفضل الذراع الميكانيكي التي يتمتع به إلى جانب تواجد لأجهزة استشعار متعددة.

بالتأكيد وإذا كنت تعيش وحيداً من الممتع جداً الاعتماد على سبوت ميني فهو يستطيع أن يقوم بالكثير من الأمور المتعلقة بالمنزل مثل غسل الأطباق، فتح الأبواب، وضع الأغراض في مكانها... وهنا سوف تستفيد من وقتك إلى أقصى الحدود.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon