هذا الروبوت قادر على النحت والرسم والكتابة والطباعة ثلاثية الأبعاد!

للروبوتات وظائف متعددة، ولكن القليل منها متعدد المهام بدرجة كبيرة، إلا أن Hexbot ليس بروبوت عادي، حيث أنه عبارة عن ذراع مصممة كي يتم وضعه على أي مكتب وفي أي مساحة عمل للمساعدة بصنع المجسمات ثلاثية الأبعاد، النحت بالليزر، الكتابة، الرسم، نقل الأشياء وحتى لعب الشطرنج.

يأتي الروبوت من شركة Hexbot Robotics الصينية الناشئة عبر موقع Kickstarter، حيث يحمل تصميم قياسي يدعم العمل مع العديد من قطع الرأس القابلة للتبديل كي يمكن استخدام الذراع في مختلف المهام كي يكون منخفض السعر وسهل الاستخدام لأقصى درجة.

يسمح تصميم Hexbot القياسي بالتخلص من المسامير غير المرغوب فيها من خلال امكانية الضغط على القطع لتثبيتها في مكانها، ونظراً لدقة الروبوت البالغة 0.05 ملم، فهو مناسب لمختلف المهام الفنية والابتكارية وحتى التصنيعية.

نجحت الشركة في جمع هدفها التمويلي المبدئي البالغ 50,000 دولار خلال 5 دقائق فقط من إعلانها عن بدء حملة التمويل الخاصة بها على موقع Kickstarter قبل أن تقترب حالياً من نصف مليون دولار، في حين يتم العمل حالياً على جعل ذراع الروبوت داعمة للأوامر الصوتية من مساعد جوجل.

هذا وتخطط الشركة لشحن الذراع الروبوتي الذي تقدمه حالياً بسعر 350 دولار خلال أكتوبر المقبل مع كابل USB-C عالي السرعة، قطعة نحت ليزر وأخرى للطباعة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى شاشة لمسية 3.5 إنش المخصصة للتحكم في حركة الروبوت مع عدة اكسسوارات أخرى.

اقرأ أيضاً: مساعد جوجل سيحصل قريباً على نمط ترجمة فورية يدعم العربية!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا روبوتات
loaing icon