نيسان تكشف عن ليف الجديدة

كشف صانع السيارات الياباني نيسان عن "ليف" الجديدة كلياً، السيارة الأحدث في سلسلة السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات من نيسان. 

وتحمل نيسان ليف تصميماً جديداً بالكامل حيث تتسم بمزايا تصميم سيارات نيسان المعروفة، مثل الأنوار الملتوية والواجهة الأمامية الانسيابية على شكل حرف V. وبحسب نيسان، يخلق التصميم الداخلي للمقصورة جواً مريحاً وشعوراً بالتميز، بفضل المواد المنتقاة بعناية. وقد تمت إعادة تصميم الشاشة الملونة بقياس 7 بوصات لتزود بميزات رئيسية مثل تكنولوجيا "درع الأمان" (Safety Shield)، ومقياس بطارية السيارة، ومعلومات جهاز تشغيل الصوت والملاحة. وتضم السيارة أيضاً نظام Apple CarPlay.

وتوفر نيسان ليف الجديدة طاقة تكفي لقطع مسافة 400 كيلومتر بشحنة واحدة. وتسهم تقنية "إي-باورترين" في "نيسان ليف" الجديدة بإنتاج 148 حصان، في حين يصل العزم إلى 320 نيوتن متر.

تعتمد نيسان ليف الجديدة تكنولوجيا القيادة الآلية الذكية "برو بايلوت"، التي تستخدم خلال القيادة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى تقنية "برو بايلوت بارك" التي من خلالها تركن السيارة تلقائياً في الموقف المطلوب.

ولعل أبرز تقنية في طراز ليف الجديد هي تقنية الدواسة الإلكترونية التي تتيح للسائقين تشغيل السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها من خلال زيادة أو تخفيف الضغط على دواسة التسارع فقط.

تنطلق مبيعات نيسان ليف الجديدة في 2 أكتوبر في اليابان، ومن المزمع وصولها إلى الأسواق الأخرى في يناير 2018، تزامناً مع تقديم نسخة بقدرات أفضل.

 

نيسان سيارات اطلاق جديد
loaing icon