نيسان تتغلب على ذاتها من خلال تقنية B2V

من غير المعقول على شركة نيسان أن تكون بعيدة عن التطور التكنولوجي لاسيما وأنها شركة تبغى تقديم الأفضل لزبائنها في كل الأوقات.

> نيسان تطلق برنامج استبدال بطاريات ليف في اليابان

ولعل أبرز الأمور التكنولوجية التي خلقها هذا الصانع الياباني لسياراته هي تقنية Brain-to-Vehicle والتي تقدم المزيد من الإثارة ومتعة القيادة عن طريق الكشف عن موجات الدماغ في الوقت الفعلي وتحليلها والاستجابة لها.

هذه التكنولوجيا هي نتيجة بحث مطول يعتمد على تقنية فك تشفير الدماغ للتنبؤ بإجراءات السائق واكتشاف الانزعاج الذي يصدر عنه.

وتقدم Brain-to-Vehicle فائدتين رئيسيتين هما:

- تعزيز أداء السائق للوصول إلى إمكانات القيادة الكاملة، مع الحفاظ على السيطرة على سيارته.

- توفير نظام قيادة ذاتي ووظائف أخرى يستفيد منها السائق خلال القيادة.

فعند الاعتماد على وضع القيادة اليدوي، ومن خلال تحديد العلامات التي تشير إلى أن دماغ السائق على وشك بدء حركة - مثل تدوير عجلة القيادة أو دفع دواسة الوقود - يمكن لتقنيات مساعدة السائق أن تبدأ العمل بسرعة أكبر وهذا سيحسن وقت رد الفعل ويجعل القيادة أكثر متعة.

مثلاً، أثناء القيادة على الطرق الجبلية حيث يوجد الكثير من الزوايا الضيقة، يمكن للسائقين بسهولة السيطرة على سيارتهم، وبالتالي القيادة بشكل أفضل وبمزيد من الثقة.

ويتيح النظام للسائقين ذوي المهارات العالية التفوق على معاييرهم المعتادة في مثل هذه الطرق المتعرجة. هذا ويمكن للنظام المتطور أيضاً أن يتوافق مع توقعات السائق للحفاظ على مسافة آمنة بينه وبين السيارة التي تتواجد أمامه.

نيسان سيارات تكنولوجيا Nissan مواضيع حصرية
loaing icon