نظام جديد في الإنفينيتي كيو أكس 50 2019 جعلها شبه ذاتية القيادة

أن تكون السيارات اليوم متطورة هذا امر بديهي لاسيما وأن شركات السيارات أصبحت تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة كي تجنب السائق التعرض لحوادث سير غير محببة على الإطلاق.

> إليك وظيفة هذا النظام في الإنفينيتي كيو أكس 80 2018

والتطور التكنولوجي ظهر منذ فترة في كل سيارات أنفينيتي الجديدة والتي أيضاً تمتعت بمظهر جميل وجذاب الامر الذي أدى وبشكل إيجابي إلى ظهورها وبكثرة في كل طرقات العالم. هذا وتمتعت الإنفينيتي كيو أكس 50 2019 INFINITI QX50 بنظام جديد ظهر لأول مرة في سيارات هذه العلامة التجارية اليابانية جعل السيارة المذكورة شبه ذاتية القيادة. هذا النظام عزيزي القارئ هو البرو بايلوت ProPilot والذي بالتأكيد سوف يُصار إلى استخدامه في الكثير من سيارات إنفينيتي الجديدة. 

وكي يتمكن السائق من الاعتماد على البرو بايلوت عليه أولاً أو يقوم بتشغيله من خلال زر أزرق اللون متواجد على عجلة القيادة وهنا سوف يقوم النظام بتثبيت سرعة السيارة وهي تسير إضافة إلى إبقائها في نفس المسار الذي تتبعه. 

وتكمن أهمية البرو بايلوت في أنه يقوم أيضاً بإيقاف السيارة بشكل أوتوماتيكي ومن دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الفرامل في حال توقفت السيارات الأمامية بشكل مفاجئ ولكن من الضروري ان تكون يدا السائق على عجلة القيادة.

إن هذا النظام المهم وضع الإنفينيتي كيو أكس 50 الجديدة موديل 2019 ضمن خانة السيارات شبه الذاتية القيادة، فهل سنشهد في السنوات المقبلة انتقال هذه العلامة التجارية اليابانية إلى المستوى الثالث من السيارات الذاتية القيادة؟

انفينيتي تكنولوجيا StriveME
loaing icon