نظام التعليق النشط... لقيادة سلسلة ومريحة

عندما نفكر بالسيارات الفاخرة، نتذكر دائماً فخامة الخارجية، خامات الداخلية عالية الجودة، التقنيات المتقدمة، الملمس الرائع لكافة العناصر، بالإضافة إلى إلى الأداء القوي في أغلب الأحيان، ولكن أحد أبرز مزايا هذه الفئة من السيارات هي تقديمها لمستويات راحة لا تضاهى كي تساعدك على خوض تجربة قيادة وركوب لا مثيل لها، وهنا يأتي دور أنظمة التعليق النشطة.

يُعد نظام التحكم السحري بالهيكل (Magic Body Control) الخاص بمرسيدس هو واحد من أشهر وأبرز هذه الأنظمة المصممة لضمان راحة فائق للسائق وكافة الركاب على الطريق، حيث تقوم التقنية على استخدام كاميرات متعددة العدسات لمراقبة أسطح الطرقات أثناء القيادة لتمييز أية مطبات أو حفر على مسار السيارة، ليتم بشكل فوري إرسال رسالة أوتوماتيكية لتعديل إعدادات نظام التعليق للتغلب على المناطق غير المتساوية في الطريق.

تعمل تقنية المسح بالكاميرات والرادارات للطريق بالتعاون مع تقنيات التعليق النشط والتخميد السلبي لتوفير ثبات أكبر للمقصورة، وهو ما يعني أيضاً قلة الشعور بالجذب لأي من الجانبين عند الانعطافات القوية أو التسارع أو حتى الكبح المفاجئ.

هذا وبدلاً من الانتظار حتى بلوغ أحد المطبات كي يبدأ نظام التعليق بالعمل على تقليل الصدمات، تعمل هذه الأنظمة المتطورة في السيارات الفاخرة على التحليل الاستباقي للأسطح لتفادي الشعور حتى بأقل عيوب الطريق لتوفير تجربة ركوب أكثر راحة، نظرا لما يقدمه النظام من تحليل للأسطح بدقة تبلغ 3 ملم، وهو ما يتواجد حالياً في طرازات مثل مرسيدس S-Class.

هذا وتقدم شركات اخرى انظمة مشابهة تحمل اسماء مختلفة، واذا اردت تجربة قيادة فائقة الراحة، ما عليك سوى شراء سيارة فاخرة تتمتع بنظام تعليق نشط متطور.

اقرأ أيضاً: سيارات كوبيه كلاسيكية بامضاء الماني

مرسيدس نادي السيارات الفاخرة ميكانيك السيارات سيارات فخمة
loaing icon