نظام التعليق السحري من جنرال موتورز... لتجربة ركوب سحرية!

تضحي السيارات الرياضية عادة بالراحة من اجل تقديم تجربة قيادة خارقة، بينما تضحي السيارات الفخمة بجزء من ادائها من اجل ضمانة تجربة مريحة للركاب، ولكن من قال انه عليك التضحية بواحدة من اجل الاستماع بالاخرى؟ الحل أتى على شكل نظام التعليق السحري (Magnetic Ride Control) من جنرال موتورز. ولكن ما هو تحديداً وكيف يعمل؟

يعمل نظام التعليق السحري كتقنية خاصة بنظام التعليق والشاصيه بالسيارات، حيث يعمل على تعديل وتكييف ممتصات الصدمات بالسيارة مع التغيرات في الطريق بشكل لحظي من أجل توصيل أقصى قدرة على امتصاص الصدمات، بشكل يحسن من تجربة القيادة للغاية ويعطي السائق والركاب تجربة فائقة السلاسة.

لا يستخدم النظام أي أجزاء متحركة صغيرة سهلة التلف، ولكنه يعتمد على ممتصات صدمات متصلة بعجلات السيارة الأربعة بجانب عدة مستشعرات ووحدة تحكم مركزية للنظام بأكمله، حيث تعمل المستشعرات بعد ذلك على استشعار أي انحرافات أو تغييرات في التضاريس ليتم إرسال المعلومات لوحدة التحكم والتي تعمل بدورها على زيادة أو تقليل قوة وقساوة ممتصات الصدمات للحفاظ على مستوى راحة الركوب بشكل دقيق وبسرعة عالية للغاية.

هذا ويتاح هذا النظام في العديد من سيارات العلامات التابعة لجنرال موتورز مثل شيفروليه كورفيت وكمارو وسلفرادو وسوبربان، الى جانب كاديلاك ATS و CT6 و CTS وكذلك جي ام سي سييرا ويوكون.

اقرأ أيضاً: جي ام سي اقتصادية؟؟ تيرين 2019 تثبت ذلك بجدارة

loaing icon