نظارات HoloLens 2: بين الواقع الافتراضي والمعزز بتجربة سحرية

إذا كنت من محبي التقنيات المستقبلية، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف مؤخراً بمدينة برشلونة، كشفت مايكروسوفت رسمياً عن نظارات HoloLens 2 للواقع المعزز الافتراضي التي ستقدم تجربة جديدة لهذه التقنية الهجينة.

يأتي الجيل الثاني من هذه النظارات المميزة للدمج بين الواقع الافتراضي والمعزز عبر بث عناصر افتراضي في العالم الحقيقي كي يستطيع المستخدم التفاعل معها، حيث يحسن من مساحة العرض بشكل كبير لتكون المعلومات أمام المستخدم بشكل محيطي أكثر مع زيادة الدقة إلى 2K لكل عين، في حين حصل هيكل النظارات على أجزاء من ألياف الكربون لزياد خفة الوزن وراحة الارتداء.

حسنّت مايكروسوفت من سهولة استخدام الإيماءات للتحكم بالعناصر الافتراضية عبر اختيار حركات طبيعية أكثر مع زيادة دقة تعقب حركة العين ومعدل الاستجابة، بجانب مشاركة شركة موزيلا لتطوير نسخة من متصفح فايرفوكس للنظارات، مع توفير نسخة من لعبة فورتنايت لها أيضاً لاحقاً.

هذا وتأتي النظارات مع معالج سنابدراجون الأقوى واثنين من السماعات بجانب كاميرا أمامية 8 ميجابكسل لمكالمات الفيديو، حيث ستتوفر النظارات لاحقاً هذا العام بسعر 3,500 دولار امريكي، حيث أنها مخصصة بشكل أساسي للشركات والمؤسسات، وليست للمستهلكين.

اقرأ أيضاً: اليكم اول بروجيكتور ليزر بالذكاء الصناعي في العالم!

تكنولوجيا نظارات أخبار التكنولوجيا
loaing icon