نصائح للقيادة في الرمال من دون التغريز

أول مكان ستذهب إليه في دول الخليج لاكتشاف حبك للقيادة على الطرقات الوعرة هي الصحراء. ولكن، القيادة في الصحراء ليس بالأمر السهل، وقد يصل إلى حد الخطر إذا لا تعرف طرق التحكم في السيارة على الرمال...

لذلك سنذكر بعض الأمور التي ستساعدك على تحسين قيادتك على الرمال، وبالتالي بامكانك بدء مغامرتك الشيقة في الصحراء وممارسة ما يسمى بالتطعيس في المملكة العربية السعودية.

رمال الصحراء ناعمة جداً، مما يعني ان هناك خطر ان تعلق فيها او "التغريز" اذا كنت تقود سيارة ثقيلة، ولكن سنقدم لك بعض الأمور التي ستساعدك في الاستمرار دون أن تعلق، ومنها:

- تخفيف ضغط الإطارات لإعطائها مساحة أكبر على السطح الملامس للرمل، وفي الغالب يفضل وضع الضغط على 16 أو 18 PSI تقريبا وإن علقت في هذا الوضع وأحسست أنك في وضع قد يزيد غوص السيارة في الرمال يمكنك تقليل الضغط أكثر.

- محاولة تخفيف وزن السيارة عبر الاستغناء عن الأغراض التي لا تحتاجها في هذه الرحلة.

- الرمال تضعف قوة محرك السيارة، ولذلك يجب عليك أن تستمر بالقيادة، ولا تتوقف إلا عند الحاجة. هذا وستساعدك التقنيات الإلكترونية في سيارات الدفع الرباعي الحديثة على تخطي هذه المشكلة، مثل نظام Crawl Control في سيارات تويوتا.

الجدير بالذكر أن لكل سيارة قدراتها، ولذلك ننصح بالتعود على سيارات الدفع الرباعي ومعرفة امكانياتها الميكانيكية والتقنية قبل الدخول في هذه المغامرة الشيقة.

اقرأ ايضاً: وجهات عالمية لمحبي التطعيس!

نصائح نصائح للقيادة السعودية
loaing icon