نصائح خاصة لتقسيم عضلات المعدة

الحصول على عضلات معدة مقسّمة او "6 باك" يستغرق وقتاً طويلا للغاية، ولتنجز هذه المهمة تحتاج الى نظام غذائي منتظم وقاسي بعض الشيء، بالإضافة إلى تمارين رياضيّة مكثّفة. لذا إليك ما يجب أن تبني نظامك الغذائي عليه:

 

البروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه، بما في ذلك بناء العضلات. لذلك، اجعل من  الدجاج والسمك والبيض واللحم البقري والدجاج الرومي اساسا لغذائك. 

الكربوهيدرات

تقلّل الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات من قدرتك على تجديد الجليكوجين في العضلات، ما يساعد على ابراز العضلات والحفاظ عليها. الهدف هو أن تبني وتحتفظ بأكبر قدر ممكن من العضلات. اما الكاربوهيدرات التي يجب أن تستهلكها بكميات معتدلة هي البطاطا والأرز البني والمعكرونة.

 

وجبات خفيفة

يفضّل تناول وجبة خفيفة كل ثلاث ساعات، فإنّها تساعد على التحكم في الجوع. كما تؤدي إلى زيادة فعالية تخزين الجليكوجين في أنسجة الكبد والعضلات. المكسّرات النيئة خيار مثالي.

شرب الماء

يتم تحريك الدهون من خلال عملية تسمى التحلل المائي، وعدم وجود السوائل الكافية في جسمك سيعوقه. يجب شرب الماء على مدار اليوم، وخصوصاً قبل وأثناء الجلسات التدريبية. حاول الحصول على ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش.

إقرأ أيضاً: لماذا عليك إجراء تمارين تمدد للإحماء؟

رشاقة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon