نصائح بسيطة قبل السفر إلى تركيا

إن السفر هو من الأمور الممتعة، فقد يكون لغايات إجتماعية أو ترفيهية أو تعليمية ولا شك أن به متعة واكتساب فائدة جديدة عن ثقافة وحضارة البلد الذي ستزوره. ويُعد السفر حاجة للنساء والرجال للخروج من روتين الحياة وتخفيف الضغط الذي يشعران به.

> احتفظ بهذه الأغراض في حقيبة الظهر!

وتركيا هي من أجمل البلدان التي يمكنك زيارتها أيها الرجل، فهو بلد قريب بطباعه من البلدان العربية مما يجعله وجهة مفضلة لدى الكثير من العرب، إذ يحسون أنهم ليسوا غرباء عن بلدهم ويشعرون بالراحة خلال التجول فيها.وهذه أبرز النصائح التي نعطيك إياها أيها الرجل قبل زيارتك إلى تركيا:

- تعلم الكلمات التركية: معظم الأتراك لا يعرفون الإنجليزية أو العربية، لذا يجب عليك تعلم المصطلحات الأساسية قبل الذهاب للتجول.

- إحذر سائقي التاكسي: فتنتشر في تركيا حيل للنصب على السائقين ويتوجب عليك الإتفاق مع السائق على تكلفة الرحلة قبل الإنطلاق.

- لا تصدق الدعايات السياحية في الشارع:خلال تجولك سترى مندوبين للكثير من المكاتب يقفون في الشارع لالتقاط السائحين ويعدونك برحلات رائعة ولكن كل هذه العروض سيئة على أرض الواقع.

- تجنب زيارة"تقسيم": معظم السائحون العرب يفضلون الإقامة في منطقة "تقسيم"لاعتبارها منطقة رئيسية وتجارية حيوية ولكن لا ننصحك بالذهاب إليها فهي تعج بالشحاذين ومندوبي شركات الرحلات اللحوحين بالإضافة لوجود حالات سرقة بشكلٍ كبير.

سياحة
loaing icon