ميني تعرض التصاميم الأولية لسيارتها الكهربائية

كشفت ميني عن رسمين تصميميين حصريين لأول طراز كهربائي بالكامل تنتجه العلامة التجارية البريطانية.

فبعد مشروع MINI E الاختباري الذي أطلق قبل عشر سنوات وطرح سيارة MINI Cooper S E Countryman الكلية الدفع الهجينة القابلة للشحن للبيع عام 2017، يمثّل طراز ميني الكهربائي المرحلة المقبلة من كهربة علامة ميني التجارية ويعكس بالتالي استراتيجية NUMBER ONE > NEXT التي تعتمدها مجموعة بي ام دبليو.

 تظهر التصاميم شبك السيارة الأمامي السداسي الشكل الذي يشكل عنصراً تصميمياً خاصاً بالـ ميني، لكن النسخة المغلقة منه جديدة بالكامل. كما يبرز واضحاً غياب عناصر التبريد خلف الشبك الأمامي، ما يعني أنه يمكن للشبك الأمامي أن يبقى مغلقاً، ما يتيح بالتالي تعزيز تدفّق الهواء. وتشكّل عارضة صفراء اللون وشعار حرف  E باللون ذاته تفاوتاً واضحاً وعلامة خاصة بسيارة ميني الكهربائية.

أما الرسم الثاني فيظهر تصميم العجلات الملفت لسيارة ميني الكهربائية بالكامل والذي استوحي من برنامج MINI Electric Concept الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى العام الماضي. وتتخذ العجلات طابع عارضة الشبك الأمامي ذاته وتتميز بشكلها غير المتناسق.

ويتميز الطراز الجديد بتحويل التنقّل الكهربائي إلى تجربة عاطفية تزخر بمتعة القيادة والأناقة والتفرّد، على غرار كافة طرازات ميني. فسيتمّ إنتاج الطراز الكهربائي في مصنع أوكسفورد بالارتكاز على سيارة ميني بثلاثة أبواب، على أن يتمّ تصنيع نظام الدفع في معملي دينغولفينغ ولاندشات المختصّين بالتنقّل الكهربائي ضمن شبكة إنتاج مجموعة بي ام دبليو.

اقرأ ايضاً: ميني في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018

بي ام دبليو ميني سيارات سيارات كهربائية بيان صحفي MINI
loaing icon