ميزتان متطورتان قدمتهما رولز رويس في فانتوم 2018

أن تكونوا في سيارات فخمة لهو أمر في غاية الروعة، فكيف لو سنحت لكم الفرصة أن تجلسوا في إحدى سيارات رولز رويس؟

هذه العلامة التجارية، التي عُرفت بسياراتها الفارهة، قدّمت اليوم موديل عام 2018 من الفانتوم، والذي أتى بنسختين: العادية وذات قاعدة العجلات الطويلة.

من الناحية الخارجية، وبمجرّد النظر إلى السيارة سوف تعرفون أنها فانتوم، لاسيما من خلال الشبك الأمامي والأضواء أيضاً. وبما أننا ذكرنا مصابيح السيارة، فمن الضروريّ أن تعلموا أنها أكثر من ممتازة، ومن نوع ليد لايزر، وبإمكانها أن تُضيء الطريق لنحو 600 متر. 

ومن الناحية الميكانيكية، زودت رولز رويس فانتوم بمحرك من 12 أسطوانة على شكل V، بسعة 6.75 لترات، مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن ميتر. رافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات متّصلة بالأقمار الاصطناعية.

إذاً، وبعد أن ذكرنا موضوع الأقمار الاصطناعية، نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى الميزة الأولى التي سوف نطلعكم عليها. إنّ ناقل الحركة (القير) الذي أتى من نوع ZF في السيارة متّصل بالأقمار الاصطناعية، وهذا يعني أن الفانتوم 2018 تعرف من تلقاء نفسها أين تسير، وعلى أيّ طريق توجد؛ هذا فضلاً عن أنها سوف تحلّل السرعة الخاصة بها، وأي غيار تعتمده، وزاوية ميل السيارة (صعود/ نزول). هنا، ستقدّم السيّارة لكم أفضل تروس يجب أن تستخدموه تبعاً للطريق وللسرعة.

وتأتي الميزة الثاني مع التطور في التوجيه، أي إن الإطارات الأمامية تتحرك يميناً ويساراً، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الإطارات الخلفية، ولكن بطبيعة الحال بزاوية ميل صغيرة (أقصى زاوية لها هي 3 درجات). هذا، ومن الضروري أن تعلموا أيضاً أن السيارة، إذا كانت سرعتها بطيئة، تحرك إطاراتها الخلفية بعكس تلك الأمامية. أما في السرعات المرتفعة، فالإطارات الخلفية تتحرك تماماً كتلك الأمامية.

رولز رويس بيان صحفي
loaing icon