منصة محاكاة السباقات الأفضل في العالم.. بسعر سيارة رياضية!

عند الرغبة بالتمتع بألعاب السباقات لأقصى درجة وبأكثر طريقة واقعية، قد يخطر على بالنا عجلة القيادة والدواسات التي يمكن ربطها بكونسول البلايستيشن، ولكن من الصعب تخيل وجود منصة محاكاة للسيارات السريعة بسعر واحدة من هذه السيارات الباهظة نفسها.

تقدم شركة هاماشر شليمر Hammacher Schlemmer منصة محاكاة سباقات تزعم أنها الأكثر واقعية في العالم من دون أي منازع، وهو ما يعد نتيجة لتطوير هذه الآلة بدقة عالية واستخدامها للعديد من المكونات فائقة الجودة، ما ساهم بوصول سعرها إلى 185 الف دولار امريكي، أي ما يعادل سعر بعض السيارات الرياضية من بورشه مثلاً.

يستطيع الجهاز المتطزر محاكاة شعور المنعطفات على سرعة 320 كم/س بدرجة عالية من الواقعية عبر هيكل مصنوع من الألياف الزجاجية، حيث يستطيع الانحناء والميل والدوران في مختلف الاتجاهات بزاوية 360 درجة مع تسارع فائق السرعة، بجانب محاكاة شعور الضغط على المكابح بالسرعات العالية عبر نزول المقعد للأسفل بشكل مفاجئ من خلال محركات خاصة، في حين يتم الإندفاع للأمام أثناء التسارع.

هذا ويأتي محاكي السباقات مع اثنين من أذرع ناقل الحركة، إضافة إلى عجلة قيادة، دواسات مكابح وكلتش ووقود مستعارة من سيارات سباقات حقيقية، اذ يستطيع المقعد تحمل أي شخص بأوزان تصل إلى 135 كجم، مع إمكانية الاختيار ما بين 12 سيارة سباق و16 حلبة مختلفة.

اقرأ أيضاً: نظارات HoloLens 2: بين الواقع الافتراضي والمعزز بتجربة سحرية

سيارات العاب الفيديو تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا العاب سيارات سباقات
loaing icon