منجا حلبة أكثر من رائعة في الأردن

الأردن، هذا البلد العربي الرائع الذي يتمتع بالكثير من الأماكن السياحية الساحرة، يتواجد فيه أيضاً حلبة سباقات مميزة وحماسية.

هذه الحلبة هي حلبة "منجا" التي تقع في مادبا والتي تعتبر من أبرز حلبات سباقات الكارتينج في العالم العربي لاسيما وأنها بنيت تبعاً لأحدث معايير السلامة والأمان، كما أن متخصصين من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA قد زاروا "منجا" كي يتأكدوا من من هذه المعايير الضرورية.

حلبة الكارتينج في "منجا" كبيرة ولا بأس بها فهي بطول 1700 متراً حتى أنه رافقها مدرجات للجمهور يمكن أن تستوعب نحو 600 شخصاً. وبما أنها تعتمد على معايير عالمية كان من الطبيعي أن يتوفر لها أيضاً برج مراقبة للجنة المنظمة.

والتطور التكنولوجي لم يكن بعيداً عن "منجا" على الإطلاق، فقد تواجد أيضاً منصات إلكترونية كي تكون عملية التسجيل والاشتراك في السباقات سهلة وغير معقدة فيُصار إلى فتح سجل لكل مشارك كي يتمكن من تطوير نفسه ومهاراته القيادية.

وقبل المشاركة في المنافسة، يجتمع المتسابقون في غرفة لتقديم الشروحات الضرورية، إلى جانب عرض خريطة المسار تحت إشراف متخصصين يستطيعون أيضاً التحكم بسرعة السيارة عن بعد تبعاً لأسلوب قيادة كل شخص.

هذه الحلبة الرائعة والحديثة يمكن ان تستقبل عشاق السيارات من عمر 7 أعوام وهذا أمر مهم لصقل المواهب الصاعدة والمتميزة لربما تمكن أحد الأشخاص في ما بعد من الاشتراك في بطولة العالم للفورمولا 1.

اقرأ أيضًا: عطلة أسبوع في الأردن؟

 

سفر StriveME
loaing icon