مكيف هواء في سيارة سباق!

إن معظم سيارات السباق لا تحتوي على مكيف هواء وذلك بغاية خفض الوزن وتحسين الأداء... ولكن يبدو أن بورشه يهمها راحة سائقيها أيضاً، إذ قدمت مكيف هواء في سيارتها المخصصة للسباقات الجديدة!

انها سيارة بورشه 911 GT3 R الجديدة، والتي تم طرحها لعام 2019، بناءً على السيارة الإنتاجية 911 GT3 RS التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام.

أرادت بورشه تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية مع 911 GT3 R وهي: كفاءة ديناميكية هوائية، تحسين في ناحية الأمان خفض تكلفة الخدمة وقطع الغيار.

لكنّ أكثر الأمور التي يمكن التطرّق إليها، هو تواجد مكيف هواء موجّه نحو السائق يمكن الاستفادة منه خلال السباقات الحارة فيتمكن السائق من التركيز فقط على المنافسة وعلى المسار.

يتميز هيكل السيارة بأنه مصنوع من الفولاذ - الألومنيوم كما أن السقف، وغطاء المحرك الأمامي، وغطاء العجلات، والأبواب، والأقسام الجانبية إضافة إلى الغطاء الخلفي والداخلي مصنوعة من مادة ألياف الكربون المركبة (CFRP).

ميكانيكياً، تعتمد السيارة على محرك مؤلف من ست اسطوانات من نوع بوكسر (مثبت في الخلف) بسعة 4.0 ليتر يستطيع أن يولد قوة 500 حصان.

صحيحٌ أن المحرك وقوة الضغط السفلي يلعبان دوراً مهماً في المنافسات، إلا أن راحة السائق هي بدورها يجب أن تكون محط اهتمام الفرق كلها.

 بورشه 911 جي تي 1: فقط 22 وحدة منها في العالم!

بورشه سيارات 911 GT3 RS 911
loaing icon