مقصورة المستقبل أصبحت حقيقة من بي ام دبليو

فور توجّهك لشراء سيارة جديدة أثناء هذه الثورة التقنية التي نمرّ بها، من المؤكّد أنّك سترغب في سيارة قادرة على إمدادك بكل ما تحتاج إليه على الطريق من معلومات حول تجربة قيادتك أو وسائل ترفيه مختلفة، بجانب تولّي التجاوب مع الرسائل والمكالمات من هاتفك الذكي، وهنا يأتي دور نظام بي ام دبليو iDrive 7.0 للترفيه المعلوماتيّ.

تسعى الكثير من علامات السيارات حالياً إلى تطوير أنظمة الترفيه المعلوماتيّ التي تُقدّمها في سياراتها، ولكن من الصعب أن تجد ما هو أفضل من نظام iDrive 7.0 الجديد الخاص من بي ام دبليو، الذي سيُقدّم لك تجربة استخدام سلسة وفخمة مع دعم ممتاز لهواتف آيفون من خلال نظام آبل كاربلاي (Apple CarPlay) المُتوفّر مجّاناً في العام الأوّل من الاشتراك سنوي.

كما يخوّلك هذا النظام أيضاً الاتصال بالواي فاي وشحن هاتفك لاسلكياً، مع إمكانيّة إستخدام شريحة SIM كي يتّصل النظام بالانترنت.

فور دخولك الى المقصورة، ستلاحظ شاشة لمسيّة كبيرة عالية الاستجابة قياس 12.3 إنش تستضيف واجهة نظام iDrive 7.0، حيث يمكنك التحكم في النظام المذكور عبر عدة أزرار على عجلة القيادة أو من خلال لمس الشاشة مع عدة أزرار غير رقميّة، والقدرة على إستخدام الإيماءات والأوامر الصوتية كذلك، فيمكنك ببساطة التبديل بين مُختلف أدوات التحكم حسب الحاجة لتُلائم رغباتك بأيّ طريقةٍ كانت.

أمّا الإيماءات، فهي تعمل عبر توجيه إحدى الأصابع نحو الأمام مع إدارته عكس أو مع عقارب الساعة في الهواء قرب منتصف لوحة القيادة لتقوم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء بعدها بتحليل الحركة وخفض أو رفع مستوى الصوت، مع وجود العديد من المهام الأخرى التي تعمل بطريقة مشابهة عبر إيماءات مختلفة.

هذا ويتضمّن النظام قُدرات إتّصال ممتازة منها منفذ USB-C ومنفذ AUX مع دعم البلوتوث، إلى جانب العديد من التطبيقات المُحمّلة مُسبقاً مثل Spotify و Tidal، كما يوجد دعم للمساعدة الصوتية Siri التي يمكن أن تُطلق لك Apple Music وتتحكم به عبر الأوامر الصوتية بالكامل.

اقرأ أيضاً: إليك 4 من أروع مقابض أبواب السيارات على الإطلاق!

loaing icon