مقارنة بين مرسيدس GLE 2020 الجديدة والسابقة

وصلت مؤخراً مرسيدس GLE الجديدة كلياً، وقد حصلت SUV متوسطة الحجم على تصميم تطوّري وتقنيات متقدمة مع إطالة هيكلها، لذا دعونا نستعرضها في مقارنة تفصيلية مع جيلها السابق.

 

المقدمة

واجهتها الأمامية أصبحت رشيقة مستقيمة غير مائلة، وذلك يتضح في المصابيح المحدّثة النحيلة، شبكة التهوية السّفلية المُعاد تصميمها بالكامل  والتي تتميز برياضيتها.

 

الجوانب

باتت GLE الجديدة أكثر سلاسة مع خطوط دائرية وإطالة أبوابها الخلفية، ما نتج عنه جوانب مبسّطة غير مزدحمة بالتفاصيل ما يجعلها أكثر تألقاً.

 

الخلفية

تبدو سلاسة شكل GLE الجديدة أكثر وضوحاً هنا مقارنة بالموديل السابق، حيث لدينا عادم بشكل شبه منحرف، عاكسات حمراء منخفضة، مصابيح خلفية نحيلة علويّة، مع جعل المصد أقل بروزاً وإزالة الخطوط المزدحمة عن باب الصندوق، ما يمنحها مظهراً حيوياً.

 

المقصورة

الشيء الوحيد الذي يجمع بين الموديلين هو المقود، حيث GLE 2020 مقصورتها جديدة كلياً أُزيل منها عدادات القياسات الثنائية، الكونسول الوسطي المزدحم بالأزرار، إذ استبدلوا بشاشة ثنائية رقمية 12.3 إنش، ما يمنح الداخلية لمسة تجمع بين الفخامة والعصرية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة متوفرة بصف مقاعد ثالث، وهي ميزة لم تكن متاحة سابقاً وستكون مفيدة للغاية للعائلات الكبيرة.

هذا ومقرر طرح مرسيدس GLE 2020 في الأسواق العربية خلال صيف 2019، على أن تكتسب ارتفاعاً بسعرها بمقدار يُقارب 1,000$.

اقرأ ايضاً: مرسيدس GLE 2020 الجديدة كلياً تبصر النور

مرسيدس Mercedes سيارات جديدة GLE معرض باريس للسيارات مقارنة
loaing icon