مقابلة خاصة مع مدير عام مجموعة FCA لبنان

بعد افتتاح مركز موبار الجديد لقطع الغيار والخدمات في بيروت، والذي يعتبر الاول من نوعه في لبنان والاكثر تجهيزاً، حيث تم تصميمه بطريقة مميزة لتسهيل عمليات الخدمة لسيارات الزبائن. ويضمن المركز الاستقبال الفعال والعمليات السلسة والسريعة عبر تقديم خدمة تفاعلية وشخصية للزبائن.

لذلك، توجه فريق سترايف الى بيروت واجرى مقابلة خاصة مع مدير عام مجموعة FCA السيد نجيب دبس لمعرفة تفاصيل أكثر عن نوعية عمل الشركة في لبنان ومخططات الشركة المستقبلية.

تم إطلاق مركز موبار الجديد مؤخراً في لبنان، فما هو الهدف من هذه الخطوة؟

إن الهدف من افتتاح مركز موبار الجديد للخدمة وقطع الغيار في لبنان هو تقديم تجربة أفضل لعملائنا ما بعد البيع - وهي تجربة ليست بعيدة عن ما نقدمه في غرغور في العادة، بالإضافة إلى أنها تتماشى مع استراتيجيتنا والتزامنا وكذلك صورة العلامات التجارية التي نمثلها.

 

ما نوع الخدمات المتوفرة في مركز موبار الجديد؟

قمنا بتطوير مركز Mopar Service & Parts الخاص بنا استنادًا على فلسفة "موبار في خدمتك"، مع التركيز على الخدمات الموجهة للعميل والتي تتفوق بها موبار، ان كان في خدمة قطع الغيار او خدمة العملاء او الخدمات السريعة.

المركز يوفر خدمة شاملة ما بعد البيع تريّح العملاء، ويضم المركز أيضًا خدمة موبار السريعة المصممة لتنفيذ خدمات سريعة وفقاً لإرشادات المصنع؛ تشكل هذه الخدمات السريعة أصغر الوظائف كتغيير الزيت والفلتر والبطاريات والمصابيح، بالإضافة إلى معاينة سيارة وتدوير اطاراتها وسائر الوظائف الصغيرة للعناية بالسيارة.

يضم فريق موبار مستشارين للخدمة وممثلي قطع الغيار ومشرفين وفنيين، وجميعهم يستخدمون أحدث أدوات التكنولوجيا وأدوات التشخيص، ويقوم المركز بتدريب الموظفين بشكل تقني وغير تقني لتتماشى خدمتهم مع المعايير العالمية التي تتطلبها FCA.

يمكن للعملاء أن يطمئنوا وأن يشعروا براحة تامة بأن سياراتهم تتلقى أعلى جودة من الخدمة. إن فريقنا مصمم على تزويد العملاء بأفضل تجربة وراحة شاملة تتجاوز توقعاتهم.

لاحظنا أنكم صممتم المبنى بطريقة تسهل توزيع المهام وتجعل خروج ودخول العملاء سلس، هل يمكن أن تخبرنا أكثر عن هذه الميزة؟

لخدمة العملاء بأفضل طريقة ممكنة، قمنا بابتكار عملية تغطي كل خطوة من خطوات الخدمة السريعة، بدءًا بحجز المواعيد إلى استقبال السيارة وحتى توصيل السيارة ومن ثم المتابعة مع العملاء عبر الهاتف بعد الخدمة.

إن طريقة استقبال العملاء الديناميكية في مركز موبار للخدمة وقطع الغيار يضمن خدمة سريعة وسلسة للعملاء. يقدم المركز خدمة ذات طابع شخصي للعميل وذلك عبر نظام يحتوي على بيانات السيارة والعملاء يتم تنزيله من كمبيوتر السيارة وهو متصل ببيانات الهندسة في المصنع ما يضمن خروج ودخول العميل إلى ورشة العمل بسرعة.

ومن المزايا الأخرى لهذا النظام المتقدم أنه يمكننا تقديم أسعار ثابتة وشفافة للعملاء.

من وجهة نظر العمليات، ما هي فوائد الحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد وكيف يمكن تحسين خدمة العميل؟

نحن ندرك أن الوقت يعني كل شيء للعملاء، لذلك تم تصميم مركز Mopar Service & Parts الخاص بنا لتقليل المتاعب وضمان خدمة سريعة للعملاء.

من أجل تسهيل الخدمات أوجدنا قسم خاص لبيع القطع مباشرة فذلك يمنح الثقة للعملاء في أنهم يشترون قطع موبار اصلية.

وفي الوقت الذي تتلقى فيه سياراتهم للرعاية من خبرائنا، يمكن للعملاء أن يسترخوا مع المرطبات والفواكه وأن يستخدموا خدمة الواي فاي في صالة الدرجة الأولى لدينا، ولكن يمكنهم أيضًا متابعة أعمالهم اليومية وحياتهم الشخصية.


 

ماذا عن توسعاتكم في المستقبل؟ ما هو الوضع الحالي وما هي المشاريع المستقبلية من حيث الخدمة وكل شيء؟

يستوعب المركز الجديد 16 سيارة وينضم إلى شبكتنا الحالية التي تضم صالة عرض في الدورة ومركز خدمة موبار السريعة في البوار ومركز موبار للهيكل والطلاء في البوار أيضًا.

ونخطط مستقبلياً لتوسيع مرافق موبار للخدمة السريعة في المناطق النائية لتكون خدمة سيارة العملاء مناسبة لهم ومريحة.

بشكل عام، ماذا يمكن أن نتوقع من علامات FCA في لبنان - السيارات المستقبلية، الإصدارات المحدودة؟

تتوسع علامات FCA بالتأكيد للوصول إلى آفاق جديدة. بالنسبة لـ جيب، بدأت العلامة التجارية بطرازين في عام 2009، إلى 5 طرازات في عام 2019، وستصل إلى 10 طرازات بحلول عام 2022. في عام 2019، سيكون هناك إصدار خاص "S-Limited" لـ جراند شيروكي، وسنقوم أيضا بإستلام رانجلر طراز Night Eagle. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق جيب جلادييتور في الولايات المتحدة، وسنشهد ظهور سيارة SUV جديدة بحلول عام 2021. نحن نتطلع أيضًا إلى وجود نماذج هجينة أو كهربائية لكل سيارة في التشكيلة مع حلول عام 2022.

 

ماذا عن القدرة والتوسعات المستقبلية، ما هو الوضع الحالي والخطط المستقبلية من حيث الخدمة وكل شيء؟

في الماضي، رأينا العديد من الأمثلة عن سيارات ذات إصدارات خاصة من فيات، مثل فيات 500 غوتشي و500 تريبوتو فيراري و500 ديزل و500 ريفا، وأيضًا من جيب، مثل جيب رانجلر Big Bear و Willy's و Recon و Mountain و MOAB Call of Duty...

كجزء من استراتيجيتها، تحرص FCA على تقديم سيارات ذات إصدارات خاصة بشكل مستمر في السنوات المقبلة.

اقرأ ايضا: احذروا دودج تشالنجر الملطخة بالدماء في الإمارات!

كرايسلر دودج فيات جيب Chrysler Dodge Fiat Jeep لبنان رام مقابلات ابارث موبار RAM
loaing icon