مقابلة خاصة مع ذئب W Motors في الإمارات

تتنقّل الذئاب عادة بحزمات، لكن بعد تألّق ذئب فينير بمفرده على هضبة جودوود، كان لا بدّ لنا من زيارة المقر الذي أطلق عنان الشقيق الأصغر لطراز لايكن هايبر سبورت المتوحش. لذلك، توجهنا إلى الإمارات للإلتقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة W Motors، رالف دبّاس، أول رجل أعمال لبناني يؤسس شركة سيارة خارقة في الامارات، للإطلاع على أحدث المستجدّات بالإضافة إلى تاريخ الشركة ومستقبلها.

سترايف: ما القصة وراء تسمية الشركة وطرازات سياراتكم الإسثنائية؟

رالف: تلقّبني الناس عادةً بـ وولف (الذئب)، لذلك سُمّيت العلامة حسب أول حرف من كلمة وولف (Wolf)، فالذئب هو أفضل شعار لتمثيل الحمض النووي لشركة W Motors. كل سيارة مسمّاة حسب شخصيّتها المميزة بناءً على منهجيّة الذئاب، فطراز لايكن سُمّي تيمّناً بذئب لايكن الذي كان يُسحر الجميع بجاذبيته وجماله، لكنه كان مخلوق وحشيّ.

أما طراز فينير، فسُمّي تيمّناً بالذئب الذي سُجن لآلاف السنين فور ولادته بسبب قدرته على تدمير العالم، إلى أن تم إخلاء سبيله، والآن فينير يأتي على هيئة سيارة مستعدّة لتدمير منافساتها على الإسفلت.

سترايف: ما هي أبرز المنتجات التي تحضّرها شركة W Motors للحصول على حصة سوقيّة أكبر؟

رالف: بالشراكة مع أيكونك موتورز (ICONIQ MOTORS) التي أُطلقت عام 2015 في الصين، تمكّنا من تطوير سيارات كهربائية بالكامل من 7 مقاعد تحت إسم Smart Passenger Vehicles. من المتوقّع توفير أول 100,000 نسخة في الأسواق في أوائل عام 2020 حتى تحقيق هدفنا لإنتاج 1,000,000 نسخة على فترة 5 سنوات.

النسخ التي ستتوفر ستكون كالتالي:

- موبيليتي (Mobility): 45,000 دولار امريكي.

- بريميوم (Premium): 56,000 دولار امريكي.

- في أي بي (VIP): 85,000 دولار امريكي.

وفي سياق السيارات الكهربائية، يتم تطوير سيارة ICONIQ 7 في الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتاز بكونها سيارة كهربائية ذاتية القيادة وستكون مجهزة بتكنولوجيا من المستوى الخامس من القيادة الذاتية (من دون تدخل السائق بتاتاً) بحلول عام 2023.

كل ما ذكره رالف في مقابلتنا معه كان مثير للتشويق، فنحن نفتخر بكون W Motors التي تقدم سيارات فائقة السرعة والتطوّر، علامة عربية تنافس سائر العلامات الأوروبية والأمريكية على الصعيد العالمي، كما أننا ننتظر بفارغ الصبر السيارات التي سيتم اطلاقها في المستقبل، فسيتم كشف النقاب عن احداهن في معرض جنيف للسيارات 2019 الاسبوع المقبل.

شاهد الفيديو للإطلاع على ما صرحه رالف عن مواضيع شيقة كتطوير سيارات شرطة دبي، اضافة الى طرازات W Motors المفضلة لديه!

loaing icon