أبرز مواصفات وأسعار تويوتا افالون 2019

تويوتا افالون هي إحدى أكثر السيارات تميزاً في قطاع السيدان كامل الحجم، وقد حصلت على إعادة تصميم شاملة بموديل 2019، ومع وصولها مؤخراً إلى الوكالات في الخليج، دعونا نلقي نظرة تفصيلية على أبرز ما يميزها وأسعارها.

 

1) مظهر متألق

حصلت افالون على تصميم جديد كلياً، حيث باتت تبدو غاضبة تتميز بمصابيح أمامية نحيلة مثل لكزس، شبكة تهوية ضخمة، في حين تميزت خلفيتها بمصابيح خلفية متشابكة في شريط ضوئي مع عادم رباعي لبرهنة شخصيتها الرياضية.

 

2) محركات كفوءة

تأتي افالون بالمحرك نفسه 3.5 لتر 6 سلندر قوة 301 حصان وعزم دوران 362 نيوتن متر مع توفير انماط اقتصادي، عادي، ورياضي كي يختار السائق المناسب له حسب ظروف قيادته، كما هناك فئة تورينج المتميزة بنظام تعليق هوائي متكيّف يزيد السلاسة على الطريق.

أيضا تتوفر نسخة هايبرد بمحرك تويوتا 2.5 لتر 4 سلندر مع محركين كهربائيين، ويفترض أن تستهلك به افالون 6.2 لتر عن كل 100 كيلومتر.

 

3) تصميم مقصورة بسيط

صانعات السيارات كانت تتّبع سياسة المقصورة المعقدة تفاصيلها، لكن تويوتا كسرت المعادلة مع مقصورة افالون حيث أنها تبدو نظيفة متميزة بالبساطة مع توفير مساحة إضافية للتخزين بالخلف، كما هناك 5 منافذ USB مع شحن لاسلكي للهاتف، أيضاً المقاعد فخمة ومريحة للغاية مع مساحة رحبة للركاب.

 

4) أبل كاربلاي

تجلب افالون 2019 أحدث نظام معلوماتي ترفيهي 3.0 المتميز بشاشة لمسية 9 إنش، والأكثر أهمية هو دعمه أبل كاربلاي، مع مخططات دعم أندرويد أوتو في المستقبل القريب، ما يعني أنك ستكون قادرا على تشغيل تطبيقاتك المفضلة بسيارتك.

 

5) أمازون أليكسا

سيارة ذكية هو وصف دقيق عن افالون الجديدة، حيث متاح فيها دعم المساعد الافتراضي أليكسا، ما يعني بأنك قادر إصدار أوامر إلى السيارة لإغلاق الأبواب أو فتحها، تفحص مستوى الوقود، التشغيل عن بعد وكذلك التحكم بالأجهزة المنزلية.

 

نظرة عامة

وفق المراجعين، فإن تجربة قيادة افالون 2019 مسلية، في حين أن الاهتمام واضح في تفاصيل مقصورتها كون مصممو تويوتا أولوا اهتماماً كبيراً بها وبالمواد المستخدمة كما أنها رحبة للغاية. إجمالاً، تعتبر خيار يستحق النظر اليه إذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة بتكلفة اقتصادية.

 

الأسعار

تتوفر تويوتا افالون 2019 الجديدة كلياً بالسعودية في 3 فئات، وأسعارها شاملة الضريبة كالتالي:

- 122,220 ريال: افالون XLE

- 129,780 ريال: افالون تورينج

- 152,565 ريال: افالون بريميوم

اقرأ ايضا: موبار تطلق سراح دودج فيل الجحيم بقوة 1,000 حصان

تويوتا Toyota سيدان
loaing icon