معرض السيارات الكلاسيكية 2017 في بيروت يستعرض أبرز الطرازات العريقة

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت حدث من الطراز الأول إذ استقبلت أسواق بيروت معرض السيارات الكلاسيكية في نسخته الثالثة من 7 إلى 17 أيلول/سبتمبر 2017.

وشمل المعرض أكثر من 60 سيارة كلاسيكية يعود تاريخ صنعها إلى العشرينيات وصولاً إلى العقد الحالي. وألقى معرض السيارات الكلاسيكية 2017 الضوء على تاريخ عدد كبير من العائلات اللبنانية العريقة التي استوردت هذه السيارات.

وتكونت تشكيلة السيارات المميزة من طرازات تعود إلى مختلف الصانعين الحاليين والقدامى مثل أودي وبورشه وبنتلي ورولز رويس وفيراري ومرسيدس وأودي وداتسون وأوستن هيلي وغيرهم من العلامات العريقة.

ومن أبرز السيارات التي تم عرضها كانت فورد Model T يعود تاريخ صنعها إلى عام 1923، وتعتبر أول سيارة بسعر معقول لتتوفر إلى شريحة كبيرة من الناس. وعرضت أيضاً سيارة بورشه 356 التي قادها شربل حبيب في سباق "تحدي بكين إلى باريس" حيث أحرز الميدالية الذهبية والمرتبة الثانية ضمن فئته بعد رحلة امتدت مسافتها ما يقارب الـ13 ألف كيلومتر.

والهدف من وراء معرض السيارات الكلاسيكية هو جذب اهتمام الجمهور اللبناني لمعرفة تاريخ وتراث السيارات الكلاسيكية، بالاضافة الى عرض معلومات حصرية وتشجيع هواية اقتناء السّيّارات الكلاسيكيّة في لبنان.

سيارات معارض وفعاليات
loaing icon