تحذير: ان كنت من اصحاب القلوب الضعيفة... لا تقرأ!

تحذير: إن كنت من أصحاب القلوب الضعيفة لا تقرأ!  فإنك قد تتعرض إلى نوبة من الاشمئزاز أو قد لا تتحمل قساوة المناظر التي سنعرضها لك فهذا المقال سيعرفك إلى أغرب المعارض في العالم؛ معرض الأطعمة المثيرة للاشمئزاز.

اقرأ ايضا: مسابقة كراسي المكاتب باليابان.. تجربة مختلفة من المرح

هو المعرض الأول في الغرابة. أفتتح المعرض في العام 2018 في مدينة مالمو في السويد ويعرض 80 من أكثر الأطباق المثيرة للاشمئزاز حول العالم وهذه الأطباق حقيقية وموجودة في مختلف الدول.

تعود فكرة المعرض إلى عالم النفس الأميركي "صامويل ويست" الذي هدف إلى اثارة المتعة وجذب الجمهور وإلى دراسة مفهومنا الشخصي للطعام وللإشمئزاز من طبق معين! فهل كل غريب، مثير؟ أم أن هناك تغيير في مفهوم الاشمئزاز؟

الفكرة من هذا المعرض مخصصة لكل مسافر مغامر يريد أن يعيش تجربة جديدة وغير متوقعة خصوصا أننا نتعرض خلال سفراتنا لمأكولات غير معتادين عليها ولم نترب عليها لكنه الأمر لا يتوقف على ذلك وعلى فكرة الإشمئزاز بالمطلق فهو لديه رسائل أخلاقية أيضاً.

اذا كنت من محبي اللحوم ستشمئز منها قليلاً بعد زيارتك للمطعم أما اذا كنت نباتي فعلى الأرجح أن المتحف سيعزز فكرتك نحو التوقف عن أكل اللحوم فهو بطريقةٍ ما يشجع الناس على إعادة النظر في مدى استدامة الأطعمة المفضلة لديهم حالياً و يهدف إلى تغيير عاداتنا في أكل اللحوم وفي الإعتماد عليها كمصدر خاص.

لكن بين الإشمئزاز والفضول والأخلاق.. هل لديكم الجرأة لتجربة بعض من هذه المأكولات؟

الطبق الأول هو جبن اليرقات من جزيرة سردينيا: هو من أكثر الأطباق تقززاً اذ أنه يحتوي على  أحماض في الديدان-اليرقات يؤثر على طراوة الجبن! ستغمض عينيك حتماً أثناء تذوقه أو أنك ستتقيّأا!

 

شوربة الخفافيش من الدول الآسيوية: الإسم وحده كافٍ كي تشتم رائحة هذا الطبق!

 

بيض القرن الصيني: أغمض عينيك وأنت تتذوق هذا الطبق الغريب الذي يتم تحضيره عبر نقع البيض في وعاء يحتوي على الشاي الأسود والملح والجير والرماد الخشبي لمدة زمنية تتراوح بين السبعة أسابيع إلى خمسة أشهر!

 

Kale Pache  - أفغانستان وإيران: النظر إلى هذا الطبق يبدو وكأنه من فيلم رعب وهو عبارة عن رؤوس وأقدام الأغنام أو الأبقار مغلية!

 

ناتو - فول الصويا الياباني المخمر: ما لا يصدق هو أن هذا الطبق تقليدي في اليابان وهو طبق لزج غنيّ بالألياف. يتم تخمير فول الصويا باستخدام البكتيريا الموجودة في التربة!

    سلطة الجيلو الأمريكية: ستتذوق طبق صحي من الجيلو والخضار.

    عصير عين الغنم – منغوليا: خليط يولّد الغثيان لكنه يخفف أوجاع الرأس كما يُقال في منغوليا وهو عبارة عن عصير طماطم مع عين غنم مخللة. 

    هل تتجرأ على زيارة هذا المعرض لتذوق وشم هذه الأطعمة؟ هل يوجد في بلدك أغرب من هذه الأطعمة؟ يمكنك زيارة هذا المعرض فهو مازال قائم حتى اليوم.

     

     

     

    سياحة سفر فنادق مطاعم لايف ستايل
    loaing icon