سيارة دونالد ترامب لامبورجيني ديابلو تباع مجددا بأكثر من ضعف سعرها

يعتبر الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب من أبرز الأشخاص السياسيين العالميين إذا يتمتع بشخصية غريبة ومميزة في الوقت نفسه.

السيارة الفريدة من نوعها

سيارة دونالد ترامب

قبل أن يتولى ترامب منصبه في عام 2016، كان من الواضح أنه لديه ولع بالسيارات العالية الأداء، حيث كان يمتلك سيارة ماكلارين مرسيدس SLR، وفيراري F430، وحتى سيارة مخصصة مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط.

هذا وشوهد ترامب في عدد قليل من سيارات لامبورجيني ديابلو طوال فترة التسعينيات، ولكن يمكن القول إن أكثر ما ميزه هو سيارة لامبورجيني ديابلو في تي (لونها بلو لومان والوحيدة بهذا اللون) والتي طلبها الرئيس السابق لنفسه في عام 1997. فقط 132 من السيارات السوبر الإيطالية ذات المحرك من 12 اسطوانة وصلت إلى الولايات المتحدة بين عامي 1997 و1999، وقد حطم هذا المثال الذي أمامنا الأرقام القياسية عندما عرض في مزاد في باريت جاكسون سكوتسديل في الشهر الأول من العام 2024.

بعض خصائص السيارة

سيارة دونالد ترامب

وعلى الرغم من أن ديابلو لم تحصل على نفس المكانة الأسطورية لسيارة لامبورجيني كونتاش، إلا أنها ما تزال واحدة من أكثر نماذج العلامات التجارية شهرة.

كانت سيارات لامبورجيني ديابلو المبكرة تعمل بنظام الدفع الخلفي فقط، لكن وفي فترة لاحقة باتت تعتمد على نظام الدفع الرباعي. هذا ومرت ديابلو بالكثير من النسخ على مدار عمرها الذي يبلغ 11 عامًا، كما أنه لم يتم المساس بمحرك V12 المثبت في المنتصف والتصميم الصارخ.

في حالة لامبورجيني ديابلو في تي رودستر، تأتي القوة من محرك V12 بسعة 5.7 لتر يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي، ينتج قوة 492 حصانًا و538 نيوتن ميتر من عزم الدوران، كما أن هذه القوة الهائلة تذهب إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات. في حين أن هذه الخصائص قد لا تكون مثيرة للاهتمام هذه الأيام، إلا أنها كانت كافية لسيارة ديابلو أن تصل إلى سرعة 320 كلم/ الساعة.

السعر خيالي

اشترى الرئيس السابق سيارة ديابلو هذه في عام 1997، وقد قادها حتى تخلى عنها في عام 2002. هذا وبيعت السيارة مؤخرًا في مزاد بمبلغ 1.1 مليون دولار، وهي أغلى سيارة VT Roadster على الإطلاق. بصرف النظر عن الطلاء الوحيد، فإن سيارة ديابلو هذه تحتوي أيضًا على لوحة خاصة مكتوب عليها "دونالد ترامب 1997 ديابلو" على عتبة الباب.

منذ العام 2002 تم بيع السيارة مرتين فقط، حيث بيعت مقابل 460 ألف دولار على موقع eBay في عام 2016، وفي الآونة الأخيرة، تم طرح سيارة ديابلو هذه مرة أخرى للبيع بالمزاد، هذه المرة في باريت جاكسون في سكوتسديل، أريزونا، وقد ارتفعت قيمتها بأكثر من ضعف سعر بيعها السابق، مع سعر وصل إلى 1.1 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: من يهزم الآخر في عالم السيارات: جو بايدن ام دونالد ترامب
 

لامبورجيني مشاهير Lamborghini سيارات المشاهير
loaing icon