لمدة عقد من الزمن جاي لينو يقود السيارات الكهربائية فقط.. فما هي؟

أشهر جامع سيارات في العالم هو جاي لينو. يمتلك الممثل الكوميدي ومقدم برنامج Tonight Show 286 مركبة. لكن هذا الشخص المولع بالسيارات كشف مؤخرًا عن السيارات اليومية التي يستخدمها. هذا وقد تتفاجأ عندما تعلم أن جاي لينو كان يقود السيارات الكهربائية يوميًا لمدة عقد من الزمن.

شيفروليه فولت

سيارات جاي لينو

بعد أن طلب لينو سيارة شيفروليه فولت، استلم الممثل الكوميدي سيارته الهجينة في 12 ديسمبر 2010. قدمت السيارة الهجينة الصغيرة نطاقًا كهربائيًا 65 كلم قبل أن يضطر محرك البنزين الخاص بها إلى العمل.

في نوفمبر 2011، قال لينو لصحيفة نيويورك تايمز أن سيارة شيفروليه فولت كانت سيارته اليومية، كما وكشف أن السيارة لم تضطر إلى استخدام محرك الوقود إلا لمرات قليلة. هذا وكانت شيفروليه قد زودت فولت بخزان يتسع لـ 9.3 جالونًا من الوقود.

على الرغم من أن لينو يجمع السيارات الكلاسيكية، إلا أنه يستطيع تقدير الابتكارات الحديثة، وقال إنه سعيد بسيارته شيفروليه فولت، بخاصة التصميم الداخلي الخاص بها والتكنولوجيا المتكاملة التي تتمع بها. لكن ومع تغير الزمن، سعى لينو إلى الترقية.

تسلا موديل اس

سيارات جاي لينو

في عام 2015 عندما قرر جاي لينو أخيرًا ترقية سيارته شيفروليه فولت، اشترى سيارة تيسلا موديل اس وقد طلب تزويد سيارته الخاصة بالشحن الفائق، ونظام التعليق الهوائي الذكي والكثير من الأمور التي تليق بهذه السيارة الكهربائية.

اعترف لينو بأن سيارة تسلا الخاصة به كلفته الكثير (140.200 دولار) إلا أنه لم يضطر إلى دفع أي فلس في ما خص الصيانة لمدة ست سنوات. هذا وأشار لينو إلى أن السيارة لا تحتاج إلى تغيير السوائل وأضاف أنه حتى الفرامل تدوم لفترة طويلة لأن تسلا تستخدم الكبح المتجدد لإبطاء السرعة. حتى أن لينو بحث عن أفضل طريقة للعناية ببطارية السيارة وأبقى سيارة تسلا مشحونة بنسبة تتراوح بين 80% و90% من سعتها.

جاءت السيارة الخاصة بلينو مع عجلات مقاس 21 إنش ومع تصميم داخلي متميزد. وفي عام 2021، باع جاي لينو سيارته تسلا موديل اس لإفساح المجال لترقية أخرى.

تسلا موديل اس بلايد

سيارات جاي لينو

في عام 2021، قام جاي لينو بالترقية إلى سيارة تيسلا موديل أس بلايد لعام 2021. لقد طلب سيارته الجديدة بنفس اللون الأزرق مثل سيارته الكهربائية السابقة. تم تصنيف سيارة تسلا موديل اس بلايد لعام 2021 بقوة 1020 حصانًا مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.01 ثانية.

اقرأ أيضاً: شاحنة فورد كلاسيكية غريبة في مرآب ليدي غاغا

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon