مساعد جوجل سيحصل قريباً على نمط ترجمة فورية يدعم العربية!

نواجه دوماً كثير من المشكلات عندما نرغب بالتحدث مع شخص آخر في دولة أخرى أثناء زيارتنا لها بغرض السياحة أو حتى العمل في حالة لم يكن الشخص الآخر على دراية بالانجليزية، وهنا يأتي الحل مع نمط ترجمة فورية مساعد جوجل الجديد.

أعلنت جوجل أن مساعدها الشخصي المدمج بشكل قياسي في مختلف هواتف أندرويد سيدعم قريبا الترجمة الحية بين 27 لغة مختلفة عبر نمط ترجمة جديد.

ستعمل التقنية الجديدة بمجرد أن تقول "مرحباً جوجل، ساعدني بتحدث الفرنسية" وسيظهر بعدها شاشة تعرض كل ما تقول من كلمات، بينما سيتم تفعيل الميكروفون للاستماع إلى كلمات الشخص الآخر كي يتم ترجمتها في الوقت ذاته، ليتم بعد ذلك نطق كلماتك بترجمتها في اللغة الأخرى.

لا يحتاج المستخدم للبحث عن اللغة أولاً، حيث سيفهم المساعد بشكل تلقائي ما تتحدث، طالما كانت من اللغات المدعومة، ولكن لن يتم ذلك بنجاح في حالة تحدث الشخصان معاً، رغم أنه لا يزال في مراحله الأولى ويتطلب منك أن تتحدث وتنتظر قليلاً حتى تخرج الترجمة.

هذا وسوف يتحسن أداء مساعد جوجل بالترجمة بمرور الوقت ومع كثرة استخدامه، حيث سيبدأ بالوصول إلى مختلف الأجهزة خلال الأشهر المقبلة، مع دعم عدة لغات تتضمن العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الهندية، الكورية، البرتغالية، الروسية والصينية إضافة للتركية.

اقرأ أيضاً: احصل على تجربة الواقع المعزز الصوتي بهذه النظارات!

سفر تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا جوجل
loaing icon