مرسيدس مايباخ G650 لاندوليه... مقابل 1.4 مليون دولار أمريكي

قدّمت شركة مرسيدس بنز مطلع العام الجاري أفخم وأغلى نسخة على الإطلاق من طراز الفئة جي، أطلق عليها اسم مرسيدس مايباخ G650 لاندوليه.

وصنعت الشركة الألمانية 99 وحدة من الطراز الفاخر، الذي بلغ سعره حوالى 740 ألف دولار أمريكي. ولكن الظاهر أن هذا الرقم قد تضاعف مؤخراً، إذ تمّ بيع آخر نسخة من G650 لاندوليه في مزاد علني، الأسبوع الماضي، مقابل 1.4 مليون دولار أمريكي.

ما الذي يميّز G650 لاندوليه من باقي الطرازات في عائلة الفئة جي؟ أولاً: عدده محدود جداً كما سبق أن ذكرنا. ثانياً: يحمل علامة مايباخ الفاخرة التي تصاحبها مجموعة من التحسينات والتحديثات المترفة.

وتتميّز مرسيدس مايباخ G650 لاندوليه بسقف من القماش، يُمكن كشفه إلكترونياً، كما أنّ هناك زجاجاً يفصل ركاب الصفّ الأماميّ عن ركاب المقعدين الخلفيين، فيما تمّ تجهيز المقعدين الخلفيين اللذين ينحنيان تماماً بمساند للأرجل. ومن المميزات الأخرى نذكر: طاولتين قابلتين للطيّ وشاشتين خلفيّتين LCD بحجم 10 إنشات، بالإضافة إلى حاملات أكواب مكيّفة.

وينتج G650 لاندوليه 630 حصاناً من محرك V12 مع شاحني هواء تيربو (موجود أيضاً في طراز G65 AMG)، كما يستفيد من نظام تعليق مأخوذ من طراز G500 4x4.

 

مرسيدس مايباخ G650 لاندوليه

مرسيدس مايباخ G650 لاندوليه

مرسيدس سيارات بيان صحفي
loaing icon