مرسيدس تطلق أول A-Class سيدان لعام 2019

أزالت مرسيدس الستار رسمياً عن A-Class سيدان 2019، التي تمثل اول ايه كلاس سيدان على الاطلاق.

كأي سيارة حديثة تحمل شعار النجمة الثلاثية الفضية، تتميز أرخص موديلات الشركة بتصميم أنيق عصري، مستوحى من CLA، ولكن بهيكل أقصر من هذه الاخيرة، مع عجلات بأحجام 17-19 إنش.

تتبنى A-Class سيدان في مقصورتها فخامة مرسيدس المعتادة مع أكثر التقنيات تطوراً، ذلك يتضمنه نظام المعلومات الترفيهي MBUX مع شاشة لمس قياس 7 انش ولوحة عدادات رقمية قياس 7 انش، كما توفر مرسيدس شاشتين اختياريتين قياس 10.25 انش.

تأتي السيارة ايضاً مع شاشة تعرض أبرز المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى التحكم الذكي بالأوامر الصوتية الذي ينشّط عبر نطق عبارة "Hey Mercedes".

تطور الموديل لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أنه يتميز بمجموعة أنظمة سلامة يتضمنها تقنية اس كلاس للقيادة الذاتية بحالات معينة على الطرقات، كما أن الكاميرا ونظام الرادار يلتقطان حتى نصف كيلومتر حول السيارة ما يحسّن الاستجابة بالمواقف الحرجة وتفادي الحوادث.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر ايه كلاس سيدان بمكابح طوارئ أوتوماتيكية، ومساعد البقاء في الحارة، ونظام تخفيف ورفع السرعة أوتوماتيكياً في المنعطفات والتقاطعات.

هذا وعند إتاحة مرسيدس A-Class سيدان 2019 بالأسواق مطلع العام المقبل، ستتوفر بمحرك تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 188 حصان وعزم دوران 299 نيوتن متر متصل بناقل حركة مزدوج من 7 سرعات.

شاهد أيضًا: البوم صور مرسيدس A-Class 2019

مرسيدس سيارات Mercedes سيدان
loaing icon