مرسيدس بروجكت 1... الفورمولا 1 على الطرقات

إذا كان أداء سيارة مرسيدس يوصف بأنه رياضيّ، فإنّ أداء سيارة مرسيدس AMG لا يمكن أن يوصف إلا بالخارق...فمنذ الأيام الأولى لرياضة السيارات، سعى المهندسون دوماً لجلب تقنيات سباقات السيارات وإدخالها إلى سيارات الركاب على الطرقات.

والآن، فإنّ مرسيدس AMG تحوّل ذلك الحلم إلى واقع ملموس وبأعلى مستوى على الإطلاق، اذ تحتفل سيارة "بروجكت 1" Project ONE من مرسيدس بظهورها العالمي الأول خلال المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت. فللمرة الأولى، تجلب السيّارة الاختبارية والرياضية المميّزة ذات المقعدين أحدث التقنيات الهجينة والفعّالة والمطوّرة بالكامل للفورمولا 1 من حلبات السباق لتدخلها بالمستوى نفسه تقريباً إلى سيارات الركاب على الطرقات، ولتصبح بذلك أبرز ملامح الذكرى السنوية الـ 50 لعلامة AMG.

مرسيدس بروجكت 1

وتولّد هذه السيارة الهجينة عالية الأداء قوة تزيد عن 1000 حصان، وسرعة قصوى تتجاوز حاجز الـ 350 كلم/ساعة. وتجمع السيارة الاختبارية بين الأداء المميّز على حلبات السباق وبين تقنية الفورمولا 1 الهجينة والملائمة للاستخدام اليوميّ، إلى جانب مستوى مثالي من الكفاءة. وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها على مستوى العالم. وتقع المسؤولية الكاملة لابتكار سيارة Project ONE على عاتق مرسيدس AMG. وقد تمّ تنفيذ أعمال التطوير المعـقّـدة بتعاون وثيق مع خبراء الفورمولا 1 في قسم آليات الحركة فائقة الأداء في مرسيدس AMG في "بريكسوورث"، ومع فريق مرسيدس-AMG بتروناس لرياضات السيارات في "براكلي".

وفضلاً عن السيارة النموذجية AMG GT ذات الأبواب الـ4، تقدّم سيارة Project ONE من مرسيدس رؤية أخرى للاستراتيجية المستقبلية لأداء القيادة الهجينة التي تطمح إليها علامة السيارات الرياضية تحت مظلة مرسيدس-بنز.

مرسيدس اطلاق جديد
loaing icon