مرسيدس EQ سيلفر آرو تربط ماضينا بمستقبلنا

أول نظرة عليها كانت كافية لإدهاش الجميع، حيث تمتلك مرسيدس EQ سيلفر آرو النموذجية الجديدة - التي ظهرت في معرض بيبل بيتش كونكور ديليجانس 2018 - مظهرا فاتناً يجمع بين الحاضر والمستقبل، ويكرّم سيارة مرسيدس W125 حاملة لقب أسرع سيارة بالعالم لما يقارب 80 عاماً بعد وصولها إلى سرعة 432.4 كم/س في 1938.

 

خارجية بالنقاء الحسّي

تتبنى مرسيدس EQ سيلفر آرو التجريبية فلسفة تصميم "النقاء الحسّي" وتتوفر بمقعد وحيد، وبهيكل تمت صناعته بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن وفائقة الصلابة.

طولها 5.3 لتر وتتميز بطلاء ألوبيم (Alubeam) الفضي، ويبرز في مقدمتها شريط مضيء يصل بين المصابيح الأمامية مع شارة EQ مضيئة بالأسفل، كما يمتد شريط مضيء آخر على طول الجوانب التي تقع بها شارة EQ أيضا.

أبرز عناصر التصميم الأخرى يتضمنها عجلات 24 إنش يغطي نصفها أغطية معدنية، جناح خلفي يفتح ويغلق نفسه حسب سرعتك تماما مثل مرسيدس AMG بروجيكت ون، كما تمتد من المقصورة زعنفة كبيرة.

 

مقصورة طبيعية مستقبلية

تجمع المقصورة مختلف المواد الطبيعية مثل الجلد وخشب الجوز مع لمسات عالية التقنية ما يمنحها طابعا فائق الرقي، حيث تأتي بعدادات قياسات رقمية، شاشة بانورامية تعرض المعلومات ووظائف التحكم أمام السائق، مع توفير لعبة فيديو تتيح لك سباق سيارة افتراضياً.

مرسيدس EQ سيلفر آرو كهربائية بالكامل كأي سيارة تعبر إلينا من المستقبل، إذ أن محركاتها الكهربائية قوتها مجتمعة 750 حصان، ما يوفر تسارعا جنونيا ومدى 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع إتاحة صوت يُحاكي سيارة فورمولا 1 أو مرسيدس V8 AMG.

اقرأ ايضاً: الملاحة في الواقع المعزز من مرسيدس.. لراحة البال!

مرسيدس سيارات Mercedes سيارات مستقبلية سيارات رياضية
loaing icon