مرسيدس CLS 2019.. قمّة العصرية والعملية!

تعتبر مرسيدس سي ال اس CLS وصفة الصانع الألماني التي تجسد كوبيه بأربعة أبواب، حيث مظهر كوبيه الرياضي الأنيق يجتمع مع فخامة وعملية السيدان، وقد حصلت على تغييرات متعددة في موديل 2019، لذا فهي أنسب خيار إلى الشباب العصري الباحث عن الفخامة والعملية، وبناءً على ذلك، دعونا نسلط الضوء على أهم ما يميزها.

 

1) محرك بتقنية متطورة

تأتي مرسيدس CLS بمحرك تيربو مزدوج 3 لتر 6 سلندر على شكل مستقيم وهو الأول من نوعه خلال 20 عاماً، حيث يولد 362 حصان، كما أنه مدمج بتقنية 48 فولت EQ هايبرد، ما يضيف إلى السيارة 21 حصان إضافية بالتسارع والانسيابية مع التوفير بصرفية الوقود.

 

2) ناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات فائق السلاسة

تتألق مرسيدس CLS بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، ومعه ستشعر بسلاسة فائقة في النقلات عندما تضغط على دواسة البنزين.

 

3) نظام معلوماتي ترفيهي متطور

لدى مرسيدس CLS شاشة عريضة قياس 12.3 إنش للمعلومات والترفيه، حيث عبرها يمكن الولوج إلى خرائط الملاحة مع إمكانية إلقاء الأوامر صوتياً، كما متاح دعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي ونظام صوتي مُحيطي مبهر.

 

4) لوحة قيادة رقمية وشاشة عرض رأسية

عدادات القياسات رقمية بالكامل ما يتيح عرض كافة المعلومات أمامك بوضوح، كما يمكنك طلب شاشة عرض رأسية التي تعرض البيانات على زجاج السيارة الأمامي، ذلك يتضمنه حالة نظام الإبقاء في المسار وسرعتك والمسار الذي يعجب عليك اتباعه وغيره الكثير.

 

5) زخرفات فخمة بحق

ميزة أخرى يجدر ذكرها هي الزخرفات، حيث أنها من خشب حقيقي عالي الجودة يظهر بالكونسول الوسطي والأبواب وأنحاء المقصورة.

 

6) نمط الاستجمام

المقاعد الأمامية في مرسيدس CLS كبيرة جداً، حيث صمّمت بشكل يريح أي شخص، مع توفير مزايا التدليك وكذلك التبريد والتدفأة، كما أن الجلود المستخدمة فخمة جداً ووضعيات متعددة تختار بينها حتى تريحك، بالإضافة إلى نمط الاستجمام والذي يجمع بين الصوت، التدفأة، التبريد، التدليك، العطور حتى يخلق جواً موسيقياً برائحة تبعث فيك الراحة مع التدليك والتدفأة أو التبريد.

 

7) خمسة مقاعد رحبة

صحيح أن CLS تجمع بين صفات السيدان والكوبيه، إلا أن المقاعد الخلفية توفر مساحة لا بأس بها تكفي 3 أشخاص بالغين.

 

8) تصميم جديد ورشيق

عندما تنظر إلى مرسيدس CLS، ستشعر على الفور بمدى سلاسة هيكلتها، حيث أنه يعكس لغة تصميمية جديدة بإمضاء مرسيدس، اذ لا ترى أي تجعدات مع سقف مائل قوي، ومع إزالة الحواف الحادة تبدو السيارة أكثر رشاقة وفخامة.

 

9) هدوء استثنائي

ستبهرك مرسيدس CLS على الطريق بمدى راحتها، حيث أنها سلسة جداً في التوجيه ولا تشعر بأية مطبات بفضل تعليقها الهوائي، إذ أنها تضبط نفسها تلقائياً عندما تقترب من أية عقبات.

 

10) الأسعار

هذا ويذكر بأن مرسيدس CLS كان سعرها 330 ألف ريال في السعودية سابقاً، لذا يتوجب أن يرتفع نسبياً بعد وصول جيلها الجديد لدى الوكيل الحصري الجفالي.

اقرأ ايضا: ساعة آبل 4 بسعر سيارة مرسيدس!

مرسيدس سيارات Mercedes سيدان اسعار سيارات
loaing icon