مرسيدس GLE 2019 الجديدة كلياً تبصر النور

قامت مرسيدس أخيراً بالكشف عن طراز GLE الجديد كلياً بشكل رسمي قبيل معرض باريس للسيارات في مطلع  شهر أكتوبر المقبل، حيث تأتي مع العديد من الإختلافات التي تسهل من تمييزها عن الطراز السابق.

تقول مرسيدس أن تصميم الإس يو في يستند على التناغم التام ما بين العاطفة والذكاء، حيث تتميز بجمال لا يتأثر بالزمن، وذلك عبر دمج مستويات عالية من التقنيات المتطورة مع الحرفية.

في المقدمة، نجد مجموعة مصابيح أمامية أكثر جاذبية مع شبك أمامي مُعاد تصميمه ذو اثنين من الأعمدة الأفقية ومنافذ تهوية رياضية، ثم ننتقل إلى الجنوط الجديدة بقياس 18 إلى 22 إنش. في حين نرى في الخلفية مصابيح جديدة نحيلة تشبه مصابيح CLS مع عادم مزدوج.

عملت مرسيدس بجد على تحديث وتحسين مقصورة GLE، ولهذا تمت زيادة طول قاعدة العجلات 80 ملم، بما يضيف 69 ملم من مساحة الأرجل في الصف الثاني من المقاعد مع 33 ملم إضافي من مساحة الرأس، وقد ازدادت سعة صندوق الأمتعة لتصبح 825 لتر، وهو ما يمتد ليكون 2055 لتر عند طي المقاعد الخلفية، إضافة لوجود أحدث جيل من نظام MBUX الذي يتكون من شاشتين بحجم 12.3 قياسياً.

وفيما يتعلق بالمحركات، نجد أن المحرك القياسي لنسخة GLE 450 4MATIC رباعية الدفع سيكون 6 سلندر بسعة 3 لتر مع محرك كهربائي صغير بقدرة 48 فولت لتكون القوة الإجمالية 367 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل أوتوماتيكي ذو 9 سرعات.

وقد قامت مرسيدس بإضافة أحدث أنظمة المساعدة في القيادة، بما يتضمن مساعد تنظيم السرعة الأوتوماتيكي حسب حالة الطريق، مساعد التشغيل والإيقاف، مساعد التوجيه، مساعد المكابح الأوتوماتيكي، ومساعد البقعة العمياء، كما يوجد بشكل اختياري مساعد للمناورات عند قطر مقطورة على سرعات لا تتعدى 5 كم/س.

هذا وتنوي مرسيدس طرح GLE موديل 2019 في أسواق أوروبا والولايات المتحدة مطلع العام المقبل، لتصل إلى الصين وأسواقنا العربية ربيع العام المقبل، ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

شاهد أيضًا: ألبوم صور مرسيدس GLE 2019

مرسيدس Mercedes اس يو في سيارات فخمة
loaing icon