مراجعة وتقييم نيسان باثفايندر 2019

عندما أطلقت في عام 1986، كانت تعدُّ نيسان باثفايندر Pathfinder اسماً على مسمى "المستكشفة"، حيث دائماً ما تتمكن من إيجاد الطريق المناسب لك ولعائلتك، حتى وصلنا إلى جيلها الرابع الذي تم تقديمه في 2013 وحصل على تحديث خلال 2017، حيث على مر 3 عقود خضعت إلى تغييرات تناسب العائلة وتمنح الأولوية لراحتها.

 

الخارجية

تخلو خارجية باثفايندر من التعقيد، إذ أنها تقليدية تمتلك مصابيح أمامية LED، شبكة ثلاثية الشكل بمركزها شارة الشركة، زخرفات كرومية، أي أن الواجهة إجمالاً تبدو كما لو أنها نيسان سيدان.

الجوانب تمتاز بالديناميكية بعجلات 18 أو 20 إنش، السقف مسطّح يميل نحو الخلفية التي تمتلك مشتت هواء أعلاها ومصابيح خلفية LED ممتدة مع احتفاظ التصميم بلمسة صندوقية الشكل تذكيراً بقدرات السيارة على الطرقات الوعرة.

 

الداخلية

تتميز SUV متوسطة الحجم بمقصورة عصرية بمواد راقية يتضمنها زخارف خشبية ومعدنية، وهي رحبة للغاية إذ لديها 3 أصفف مقاعد تتسع لـ 7 ركاب وحسب التجربة فإن الصفين الأول والثاني مريحان جداً، أما الثالث الذي يسهل الولوج إليه فقد شعرنا أنه ضيق قليلاً، كما أن سائق السيارة لن تصعب عليه الرؤية عند النظر للخلف، بالإضافة إلى توفير عزل جيد للأصوات الخارجية، مكيف ممتاز بالتبريد والتدفئة، منافذ USB متعددة وحاملات أكواب تكفي الجميع.

نظام المعلومات الترفيهي مع شاشة قياس 8 إنش تتوفر به رؤية محيطية ما يسهل الركن مع عرض معلومات المرور والطقس والخرائط، كما هناك شاشتين بالصفين الثاني والثالث قياس 7 إنش للاستمتاع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات والكرتون ولعب ألعاب الفيديو، أيضاً نجد نظام تنبيه يذكرنا عند نسيان الأمتعة في المقاعد.

 

الأمان والتقنيات

حصلت باثفايندر على تقييم 5 نجوم في اختبار التصادم، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً في العالم، مع تميزها بتقنيات تساهم في ذلك بينها المكابح الأوتوماتيكية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند حركة المرور المتقاطعة، تحذير الاصطدام الأمامي، التحكم الذكي في ثبات السرعة، مراقبة ضغط الهواء، المكابح المانعة للانغلاق، مراقبة استخدام أحزمة الأمان وانتشار الوسائد الهوائية عند الحوادث، التبديل بين الدفع الرباعي والثنائي حسب حالة الطريق، نظام تثبيت مقاعد الأطفال، تشغيل المحرك عن بعد.

 

المحرك

تتوفر SUV اليابانية حصرياً بمحرك 3.5 لتر 6 سلندر قوة 271 حصان وعزم دوران 340 نيوتن.متر بناقل حركة متغير السرعات CVT، باستهلاك بنزين 10.6 لتر لكل 100 كيلومتر، مع توفيرها بنظام دفع ثنائي أو رباعي وفق الفئة المختارة.

 

نظرة عامة

يمكننا القول أن نيسان باثفايندر هي منافس قوي في فئة SUV متوسطة الحجم، حيث تقدم قيمة أكيدة مقابل ما تدفعه مع أولوية للراحة، لدرجة أنه يمكننا القول بأن ما يعيبها هو كونها مريحة أكثر مما يجب، كما أن المقصورة تحتاج إلى تحسين يجعلها أكثر عصرية مما هي عليه مع تحديث نظام المعلومات الترفيهي.

 

الأسعار

هذا وتتوفر نيسان باثفايندر 2018 لدى وكالتي العيسى وبترومين في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 112,300 ريال وتصل إلى 166,800 ريال وفق الفئة المختارة.

اقرأ ايضا: وجهات تخييم مميزة في الكويت والسعودية

نيسان Nissan كروس اوفر
loaing icon