محركها من ثماني اسطوانات... إنها ليست سيارة بل دراجة نارية

أن تتنقلوا على الدراجة النارية في فترة الغروب والمساء أمر أكثر من رائع، في الوقت الذي ليس من السهل اختيار الدراجة المناسبة، بسبب كثرة أنواعها في الأسواق. لكنكم بمجرد الاطلاع على الآتي، ورؤيتكم هذه الدراجة المميّزة والفريدة، سوف تعرفون ماذا تختارون بالتأكيد.

فهل سمعتم يوماً بدراجة نارية مزوّدة بمحرّك من ثماني أسطوانات، وتتمتع بأربعة إطارات؟ هذه الدراجة ـ أعزائي ـ موجودة، ومحرّكها الجبّار يستطيع أن يولّد قوة 470 حصاناً؛ فمن أين أتى هذا المحرّك، وما هو السعر الذي رافق هذه الدراجة؟

بداية، عليكم أن تعرفوا أنّنا نتكلّم على الـ "لازاريت أل لم 847"  Lazareth LM847، التي زوّدت بمحرّك متوفّر على سيارتي "مازيراتي كواترو بورتي" و"ألفا رومير 8 سي"، والمؤلف من 32 صمّاماً، ومن ثماني أسطوانات بسعة 4.7 ليترات، والذي يستطيع أن يولّد قوة 470 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 620 نيوتن ميتر.

وبما أنّ المحرّك جبّار وقويّ، قامت الشركة المصنعة بالاعتماد على إطارات من نوع "ميشلان باور كاب إيفو" Michelin Power Cup Evo لأفضل تماسك.

وإلى جانب المحرّك الكبير والقويّ، أتت الدراجة بمظهر جذاب وعضليّ، وبسعر 217000 دولار أمريكي، كما أنّ هيكلها الخارجيّ توفر له الكثير من الكربون فايبر.

فهل ـ برأيكم ـ قيادة دراجة نارية بهذه القوة أمر خطير؟ وهل من الممكن أن تقوموا بشرائها، خصوصاً إذا كنتم من الذين يبحثون عن التميّز؟

دراجات بيان صحفي
loaing icon