يخت بيرل 95... لؤلؤة البحار

قدمت مؤخراً شركة بيرل لليخوت (Pearl Yachts) أوّل سوبر يخت لها بإسم بيرل 95 (Pearl 95)، والذي يشتق اسمه من اللؤلؤ؛ والحقيقة هي انه اسم على مسمى إذ يأتي بتصميم مبهر للغاية.

صانعة اليخوت البريطانية - التي تحتفل بمرور 20 عاما على إطلاقها - وصفت بيرل 95 بأنه "عالي الفخامة والأناقة"، يقدّم كل ما يحتاجه العميل وأكثر.

يأتي السوبريخت بطول 29 متر وشكل يحافظ على ديناميكياته الهوائية، ما يعني قدرته على المناورة والانطلاق بسلاسة في البحر، كما أن المقصورة تتميز بزجاج مضيء يضيف شعوراً بالرحابة والاتساع.

يتمتع بيرل 95 بنادي شاطئي، ومرآب دراجة مائية "جيت سكي"، وسطح للتشمّس ومكان مخصص للمشروبات، وهي عناصر مثالية للاسترخاء والاستمتاع في الهواء الطلق. هذا ويأتي اليخت مع دعامات قابلة للطي في الجزء الخلفي، مما يزيد من المساحة ويمنح الضيوف موقعاً متميزاً للسباحة.

الصالون الرئيسي شاسع بما فيه الكفاية لاحتواء أريكة وطاولة تناول طعام تكفي 8 أشخاص، كما أنه يأتي بأبواب جانبية قابلة للانزلاق.

يتاح السوبر يخت مع 4 أو 5 مقصورات تكفي 10 ضيوف، في حين تتمتع مقصورة مالكه بإطالالات بانورامية، أما الطاقم فإن مقصورته المنفصلة تستوعب 5 أفراد.

هذا ويستمد بيرل 95 طاقته عبر محركين MTU 16V M96 بقوة 2,400 حصان، ما يتيح وصوله إلى سرعة قصوى 52 كم/س وخزان وقود يكفي امتداد الرحلة إلى 705 كم، مع العلم أن السوبريخت يتوفر بخيارات محركات أخرى بقوة 1,925 و2,600 حصان.

اقرأ ايضاً: يخت جاليوتشيردو... من الأسرع في العالم!

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon