يخت انجليزي فاخر... للسفر حول نصف العالم من دون توقف!

في حين يعشق الكثير من الأثرياء فكرة السفر والإبحار باليخوت الكبيرة، وخاصة الكلاسيكي منها، إلا أن أغلب هذه القوارب لا تقدم مدى كافي لزيارة الكثير من المدن البعيدة من دون الحاجة للتوقف، ولكن شركة Clelands قامت في عام 1980 بتدشين يخت بلو دو نيم Bleu De Nimes لحل هذه المشكلة.

يأتي اليخت الإنجليزي الفاخر للغاية بطول 58 متر، حيث يتمتع بمقصورة داخلية فائقة الفخامة من تصميم الإيطالي بيير فيتوريو شيروتي، حيث يسع ما يصل إلى 12 ضيف في 9 غرف منفصلة، ما يتضمن جناح رئيسي، 4 كبائن مزدوجة، 4 كبائن ثنائية و3 أسرة قابلة للطي، مع وجود مساحة لحوالي 20 من أفراد الطاقم للتأكد من الحصول على رحلة إبحار فائقة الاسترخاء.

يتمتع اليخت بتصميم مناسب لكافة الأوقات مع زخرفات جميلة ومقاعد فخمة من أجل صنع بيئة راقية ومريحة، وهو ما يجعله يخت رحلات مثالي للتسامر وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

وبعيداً عن كل ذلك، نجد أن البنية الفوقية لليخت مصنوعة من الفولاذ الصلب مع سرعة قصوى تبلغ 16 عقدة (30 كم/س)، في حين يصل مداه إلى 12,000 ميل بحري (22,225 كم)، عبر خزان وقوده البالغ سعته 45,000 لتر، حيث أن تعبئته مرتين يكفي لقطع رحلة كاملة حول العالم.

هذا وتتضمن مميزات اليخت الأخرى دعم العديد من أنظمة التسلية والاسترخاء القديمة والجديدة، بداية من وجود سينما خاصة، مكتبة للقراءة، مكيف هواء، دعم الواي فاي، منصة هبوط طائرات هليكوبتر، إضافة إلى صالة رياضة ومعدات تمارين رياضية.

اقرأ أيضاً: اليكم اهم 5 صناع يخوت فاخرة في العالم

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon