هذا هو يخت ستيف جوبز الذي أطلق بعد وفاته

توفي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة آبل، ستيف جوبز في شهر أكتوبر من عام 2011، مسبباً الكثير من الحزن للكثير من اﻷشخاص حول العالم، ولكن إحدى المفاجآت التي ظهرت بعد وفاته هو امتلاك عبقري ريادة اﻷعمال لسوبر يخت فاخر باسم فينوس (Venus) لم يتم اﻹنتهاء من صنعه سوى بعد وفاته.

يشير اسم فينوس إلى كوكب الزهرة، وقد كان اليخت من تصميم ستيف جوبز نفسه بالتعاون مع المصمم الفرنسي فيليب ستارك الذي تقاضى 9 ملايين يورو مقابل مجهوده، كما قامت زوجة جوبز، لورين باول باﻹشراف على التصميم.

ورغم علم جوبز بأن إصابته بسرطان البنكرياس لن تدعه يعيش حتى وقت اﻹنتهاء من اليخت، إلا أنه استمر بمتابعة تصميمه مع ستارك.

تم الكشف عن اليخت في عام 2012، مع تكلفة تقديرية بين 100 إلى 125 مليون يورو، حيث تم صنعه بواسطة شركة فيدشيب (Feadship) الهولندية، لينتهي العمل به بعد ثلاثة أعوام من بدء المشروع في عام 2009.

يسع على متن السوبر يخت 12 ضيف داخل 6 غرف خاصة، باﻹضافة إلى 22 شخص من أفراد الطاقم داخل 14 غرفة،  وذلك للتأكد من الحصول على تجربة فائقة الفخامة.

تم صنع هيكل وبنية اليخت من اﻷلومنيوم مع سطح من خشب الساج، وذلك حسب المعايير العالمية، ويأتي سوبر يخت فينوس بطول 78 متر مع سرعة قصوى تبلغ 22 عقدة، بما يعادل 40.7 كم/س.

هذا وتقوم أرملة جوبز، المليارديرة لورين باول، باستخدام اليخت حالياً مع عائلتها من أجل زيارة عدد من الوجهات السياحية أحياناً مثل كرواتيا وموناكو.

اقرأ ايضاً: سيارات أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم

قوارب مشاهير ابل يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon