نيسان تكشف النقاب عن سيارة IMQ الاختبارية

كشفت شركة نيسان النقاب عن سيارة IMQ الاختبارية الجديدة كلياً في معرض جنيف الدولي للسيارات، والتي تجمع بين التقنيات المتطورة والتصميم الذي يستعرض مستقبل سيارات الكروس أوفر.

وتدمج سيارة IMQ الاختبارية التراث الياباني بسلاسة مع أحدث التقنيات التي تركز على الإنسان. وتشمل أحدث الابتكارات التي تجسد نهج نيسان للتنقل الذكي، رؤية الشركة لمستقبل التنقل. ويعكس تصميمها دور نيسان كشركة رائدة في سيارات الكروس أوفر، مع إطلالة مميزة تكشف عن مستقبل سيارات الكروس أوفر.

وتأتي سيارة IMQ الاختبارية مزودة بالجيل القادم من تكنولوجيا e-POWER، نظام المحرك الكهربائي بالكامل الذي يوفر تسارعاً مستقراً وفورياً وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا e-POWER الموجودة في سيارة IMQ عزم 700 نيوتن متر و 250 كيلووات.

ويتمّ توجيه هذه الطاقة العالية من خلال نظام دفع كلي جديد متعدد المحركات، مما يوفر تحكماً دقيقًاً ومستقلاً لكل عجلة. ويعد الجمع بين تكنولوجيا E-POWER والدفع الكلي للعجلات مثاليًا للقيادة على الطرق الزلقة مثل طرق جبال الألب الثلجية خارج جنيف.

وتقدم سيارة IMQ أفكاراً إضافية على رؤية نيسان للتكنولوجيا، حيث تم تجهيزها بنسخة نموذجية متطورة من نظام مساعد القيادة ProPILOT من نيسان، والذي يمكنه توفير تجربة قيادة محسّنة ومستقلة. كما يتميز هذا الطراز بتقنية نيسان "من اللامرئي إلى المرئي"، والتي تم الكشف عنها في يناير 2019 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية التجاري بالولايات المتحدة الأمريكية.

تناسق بين التصميمين الخارجي والداخلي

تمثل سيارة IMQ الاختبارية توجهاً جريئاً جديدًا في لغة التصميم من نيسان. وتم تصميمها انطلاقاً من شعار نيسان المدمج في شبكة V-motion، والتي تم تنفيذها بشكل أكثر تعقيداً. وتمتزج الشبكة بشكل عمودي مع غطاء المحرك وأفقياً مع المصد الأمامي لإنشاء زوايا قوية عند الحواف الخارجية. ويتميز غطاء المحرك بقطع جذابة ذات حواف من الكروم حيث يرتفع الرفرف عند أقواس العجلات لينطوي بسلاسة تحت الجزء الأوسط من جسم السيارة.

ويمتد طابع التصميم الياباني، الممزوج بالتكنولوجيا الحديثة إلى داخل المقصورة. حيث تم تثبيت أبواب IMQ على حوافها الخارجية لتكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي والواسع عند فتحها، والذي يتميز بأربعة مقاعد فردية ترتفع بسلاسة من الأرضية المغطاة بطبقات اللاميلا، وهو ما يوفر رابطاً بين عناصر التصميم الداخلية والخارجية للسيارة.

 

استعراض للتكنولوجيا

وتم تجهيز IMQ بتقنية نيسان "من اللامرئي إلى المرئي"، وهي واجهة تشغيل ثلاثية الأبعاد يتقارب فيها العالم الحقيقي مع العالم الافتراضي. وتعمل هذه التكنولوجيا، التي طورتها نيسان، على مساعدة ركاب السيارات لرؤية ما كان غير مرئي في الماضي، مما يضيف الثقة والإثارة إلى تجربة القيادة.

وتم إتاحة إمكانية رؤية غير المرئي بفضل تكنولوجيا Omni-Sensing من نيسان التي تربط IMQ بالمعلومات القادمة من مستشعرات العالم الحقيقي الموجودة داخل وخارج مقصورة المركبة، إلى جانب معلومات من العالم الافتراضي، لتعرض أمام السائق والراكب بهدف توفير تجربة واقع مختلط غنية.

وينعكس التزام نيسان بمستقبل ذاتي القيادة على تصميم سيارة IMQ الاختبارية، كما هو محدد في رؤية نيسان للتنقل الذكي. وتم تجهيز السيارة بنموذج متطور من نظام مساعد القيادة ProPILOT، من أجل مساعدة السائقين أثناء القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة. وأصبح ذلك ممكناً بفضل وجود مجموعة من أجهزة الاستشعار المتقدمة والرادارات والكاميرات الموزعة في جميع أنحاء السيارة والتي يمكنها ترجمة ما تستقبله من معلومات عن الطرق والزحام من أجل توفير تجربة قيادة سلسة مفعمة بالثقة.

 

نيسان سيارات كهربائية Nissan بيان صحفي سيارات نموذجية معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon