نيسان تحتفل بمرور 60 عاماً من التميز في مجال رياضة السيارات

سوف يحظى عشّاق نيسمو، الفرع الرياضي لـ نيسان والمتخصص بتعديل السيارات المعدة للقيادة اليومية وتجهيز تلك المشاركة في رياضة السيارات، بمتابعة نسخة مميزة من مهرجان نيسمو على حلبة فوجي هذا العام، إذ لن تقتصر المتعة على رؤية سيارات سباق نيسان القديمة وأساطير سباق السيارات المفضلين لديهم فحسب، بل ستتاح لهم أيضاً فرصة التعرف على مستقبل سيارات السباق التي تنتجها نيسان.

فمن المقرر أن يجمع الحدث سائقي وفرق سيارات نيسان يوم 2 ديسمبر المقبل لقيادة مجموعة من أكثر سيارات سباق نيسان تميّزاً على مستوى العالم على مدار 60 عاماً، فضلاً عن مجموعة من الطرز القديمة وأحدث سيارات نيسمو لطرقات المدينة. كما يتيح هذا الحدث السنوي في نسخته الـ 21 لعشّاق سيارات نيسان الفرصة للمرة الأولى في اليابان للتعرف على سيارة فورمولا إي الجديدة، بالإضافة إلى عرض نيسان الكهربائية الدينامكية والجديدة كلياً.  

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة فورمولا إي تمثل الجانب المتعلق بالأداء في استراتيجية التنقل الذكي من نيسان، التي تشكّل رؤية الشركة القائمة على طريقة تزويد السيارات بالطاقة، وقيادتها، وإدماجها في المجتمع. وسوف يتم استعراض هذا الطراز الكهربائي بالكامل قبل أسابيع من ظهوره للمرة الأولى في السباق الذي ينطلق بالرياض في المملكة العربية السعودية.

وفي إطار احتفال نيسان بمرور ستة عقود على مشاركتها في رياضة السيارات عالمياً، والتي بدأت بفوزها في إحدى فئات السيارات المشاركة ضمن رالي أستراليا عام 1958، سوف تستعرض الشركة خلال المهرجان أكثر من 50 سيارة شاركت في سباقات على مستوى العالم وفي اليابان. وتضم سيارات نيسان التي سيتم عرضها في المهرجان كلاً من سيارات السباقات خلال الفترة بين عقدي الخمسينات والثمانينات، ونماذج أولية لسيارات من عقد التسعينات، وسيارات جي تي الحالية بالإضافة إلى سيارة فورمولا إي.

ويعد مهرجان هذا العام بمثابة فرصة للاطلاع على السيارات بشكل أكثر قرباً من الأعوام الماضية، فضلاً عن أنه يتيح مزيداً من الوقت للتواصل مع السائقين.

وبعيداً عن أجواء الإثارة والتشويق داخل حلبة السباق، سوف يتضمن المهرجان عدداً من جلسات التوقيع التذكارية وتجاذب أطراف الحديث مع السائقين الأبطال لسيارات نيسان/ نيسمو السابقين والحاليين، وفعاليات للأطفال، ولقاءات مع وكلاء نيسان على مستوى التجزئة والشركات.

اقرأ ايضا: سيارة نيسان التي حطمت السرعات القياسية بالستينيات

نيسان سيارات كهربائية Nissan بيان صحفي سباقات
loaing icon