من هوائية إلى نارية...كيف صنعت دوكاتي أول دراجة لها؟

تأسست دوكاتي في عام 1926، لكنها لم تكن دوماً صانعة دراجات نارية، حيث بدأت الشركة الإيطالية مسيرتها بتصنيع الإلكترونيات والأجهزة، ولم تدخل المجال سوى بعدما يقارب 20 عاماً من تاسيسها.

تعود قصة دراجات دوكاتي إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية، حيث أراد ألدو فارينيلي (Aldo Farinelli)، المحامي ورائد الأعمال الإيطالي الذي كان يعمل آنذاك مع شركة صغيرة تدعى سياتا (Siata)، بأن يطور محركاً صغيراً للدراجات الهوائية، وبالفعل انتهى النموذج التجريبي منه في عام 1946 واكتسب اسم كوتشيولو (Cucciolo) تيمناً بصوت الجرو.

أتى محرك كوتشيولو بسعة 48 سي سي ذات صرفية وقود فائقة الكفاءة تناهز 1.6 لتر من البنزين لكل 100 كلم، وهذا بالطبع أدّى إلى اكتسابها مبيعات قوية جداً.

تعاونت سياتا مع دوكاتي، التي صنعت لها 200,000 نسخة من المحرك، وذلك قبل ان تقدم دوكاتي أول دراجة نارية لها بالكامل تدعى كوتشيولو ايضاً وتزن 44.5 كجم فقط، في حين كانت سرعتها القصوى تبلغ 65 كيلومتر في الساعة.

تطورت الشركة بشكل ملحوظ بعد نجاح طراز كوتشيولو، لتصبح واحدة من اهم شركات صناعة الدراجات النارية في ايطاليا والعالم اجمع، حيث تعتبر دراجاتها الرياضية من الافضل على الاطلاق ولذلك اطلق عليها لقب "فيراري الدراجات النارية".

اقرأ ايضا: دوكاتي ولوكمان تجتمعان لإطلاق الجيل الثاني من ساعاتهما

دراجات أخبار الدراجات دوكاتي Ducati
loaing icon