مركز بورشه لبنان يستقبل سيارة ‎‎911‎ الجديدة

وصل الجيل الثامن من سيارة بورشه ‎‎911‎ التي تعتبر السيارة الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة من أي وقت مضى. وجرى الكشف عن الطرازين الجديدين وهما بورشه ‎‎911‎ كاريرا إس ذات الدفع الخلفي وبورشه ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ إس ذات الدفع الرباعي.

تتوفر السيارة بطرازي كوبيه وكابروليه ومن أبرز ما يتميز به الطرازان التطور الذي طرأ على تصميم وأداء هذه السيارة التي تعتبر من بين السيارات الرياضية الأكثر تميّزاً بين منتجات بورشه. وكانت فئة الطرازات التي يتمركز محركها في المؤخرة قد شهدت إعادة تصميهما وأصبحت الآن تتباهى بمظهرها القوي الذي يشيد بتاريخها، وفي الوقت نفسه تواكب المستقبل من خلال مجموعة من التقنيات أدخلت على طابعها الأصيل دون أن تغيّر من هويّتها.

بورشه ‎‎911‎ كاريرا إس وبورشه ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ إس بقوة ‎‎450‎ حصاناً

زوّد الطرازان الجديدان من بورشه بمحركٍ مسطح سداسيّ الأسطوانات مع شاحن توربيني بقوة ‎‎450‎ حصاناً، وهو ما يعادل زيادة قدرها ‎‎30‎ حصاناً مقارنة بالجيل السابق من المحركات. وحطم الطرازان الجديدان من بورشه ‎‎911‎ زمن الأربع ثوان الذي سجّلته أجيالهما السابقة في الانطلاق من السكون إلى ‎‎100‎ كم/الساعة؛ حيث تصل سيارة ‎‎911‎ كاريرا إس ذات الدفع الخلفي إلى سرعة ‎‎100‎ كم/الساعة خلال ‎‎3.7‎ ثانية، بينما تحتاج سيارة ‎‎911‎ كاريرا ‎‎4‎ إس إلى ‎‎3.6‎ ثانية فقط لبلوغ ‎‎100‎ كم/الساعة. وتُنقل طاقة المحرك إلى العجلات في هذين الطرازين الجديدين من خلال ناقل حركة مزدوج القابض مؤلف من ثمان سرعات من طراز (PDK). وتصل السرعة القصوى لسيارة بورشه ‎‎911‎ كاريرا إس إلى ‎‎308‎ كم/الساعة، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة ذات الدفع الرباعي ‎‎306‎ كم/الساعة.

تصميم جديد للمقصورة بتفاصيل أكثر وضوحاً

يتميز تصميم الجديد كلياً للمقصورة بتفاصيل واضحة وخطوط مستوية في لوحة القيادة التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات ‎‎911‎ من حقبة سبعينيات القرن الماضي. وتبرز إلى جانب لوحة العدادات المركزية، التي تعتبر مثالية في سيارات بورشه، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة. وأصبح قياس الشاشة الوسطى المخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات ‎‎10.9 (PCM‎)‎ بوصة وبات بالإمكان تشغيلها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة. وأسفل هذه الشاشة توجد مجموعة مدمجة بخمسة أزرار من أجل الوصول المباشر إلى الوظائف المهمة في السيارة. كما خضع تصميم المقاعد أيضاً للتعديل الجذري.

‎‎

تحسين ديناميكية القيادة

حققت سيارة بورشه ‎‎911‎ الجديدة تطوراً في ديناميكية القيادة وذلك بإدخال التوليفة الجديدة من الإطارات المتباينة بالحجم؛ فقياس عجلات المحور الأمامي يبلغ ‎‎20‎ بوصة، بينما يبلغ قياس عجلات المحور الخلفي يبلغ ‎‎21‎ بوصة. وفي الوقت نفسه، أصبحت العجلات المثبتة على المحور الخلفي أعرض بكثير من عجلات المحور الأمامي. وتؤدي هذه التوليفة إلى زيادة استقرار السيارة وتوازنها وقوّة السحب، إضافة إلى أن تعويض الزيادة والقصور في توجيه عجلة القيادة قد حسّن من مستوى السلامة في السيارة. ويأتي الجيل المطور من نظام التحكم النشط بالتعليق (PASM) ليُضفي الكمال على تصميم الهيكل، حيث طوّرت بورشه هذا النظام خصيصاً لسيارة ‎‎911‎ الجديدة.

 

تعزيز مستويات الراحة والأمان من خلال الأنظمة المساعدة الجديدة

كانت شركة بورشه السبّاقة عالمياً في تطوير خاصية ‎"Wet"‎ التي تأتي في السيارة الجديدة كتجهيزٍ أساسي. وتتمثل مزايا هذه الخاصية في الكشف عن تجمعات المياه على الطريق، ومن ثم تهيئة أنظمة التحكم وفقاً لذلك وتعرضُ تنبيهاً للسائق الذي يستطيع بدوره إعداد السيارة لتعزيز مستوى الأمان من خلال الضغط ببساطة على زر مخصص أو استخدام مفتاح تغيير أنماط القيادة الموجود على عجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية).



‎‎ مزيداً من الإشراق والجاذبية

تعتبر مجموعة المصابيح الأمامية الاختيارية التي تعمل بتقنية ‎LED‎ مع نظام ‎"PDLS Plus"‎ تطوراً لافتاً في سيارة بورشه ‎‎911‎ الجديدة. ويتألف مركز الطاقة في مجموعة المصابيح الأمامية التي توظف نظام بورشه للإضاءة الديناميكية (PDLS) من ‎‎84‎ صمام ‎LED‎ مستقل. ويتوافق شعاع الضوء الذي تولّده هذه المجموعة مع ضوء الليزر من حيث مداه وشدّته. ويتوزع هذا الشعاع بحيث يستفيد السائق دوماً من أقصى قدر من الإنارة على الطريق، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين أو إزعاجهم.

يُذكر أن سيارة بورشه ‎‎911‎ الجديدة بطرازيها كاريرا إس وكاريرا ‎‎4‎ إس أصبحت الآن متوفرة لدى مركز بورشه لبنان.
أسعار بيع الطرازات الأساسية:

911 كاريرا إس كوبيه 193,400 دولار أمريكي
911 كاريرا إس كابروليه 212,700 دولار أمريكي
911 كاريرا 4 إس كوبيه 205,400 دولار أمريكي
911 كاريرا 4 إس كابروليه 224,800 دولار أمريكي


وكما هو متوقع من بورشه، فإن طرازات أخرى من سيارة ‎‎911‎ ستصل في الوقت المحدد.

بورشه بيان صحفي Porsche 911 سيارات رياضية لبنان سيارات المانية
loaing icon